المدير العام للاونروا يزور مخيمات منطقة صور بلبنان

المدير العام للاونروا يزور مخيمات منطقة صور بلبنان
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
زار المدير العام للاونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني مخيمات منطقة صور  ورافقه في الزيارة رئيس منطقة صور المهندس فوزي كساب استهل الزيارة في تجمع القاسمية  ثم اجتماع مع رؤساء الاقسام في مكتب منطقة صور ثم تفقد بعض مراكز الاونروا في الرشيدية (ثانوية الأقصى و العيادة و مجمع الانروا) وزار مركز سنابل للمسنين ومستشفى بلسم التابع للهلال الاحمر الفلسطيني .

التقى المدير الاداري فيه، ثم قام بجولة على  شاطئ البحر و اطلع على الحاجة لبناء سد حاجز للأمواج لحماية المنازل على امتداد الشاطئ ثم انتقل الى مخيم البص وتفقد مكب النفايات امام مدرسة نمرين والتقى عمال الصحة، ثم زار ثانوية دير ياسين و التقى  الموجهين التربويين و جال مشيا على الأقدام في المخيم و تلقى عدة شكاوى من اللاجئين مباشرة منها عن الإعمار و منها عن الطبابة.

 وانتهت الجولة بلقاء جمعه مع اعضاء اللجان الشعبية والأهلية في منطقة صور  واستمع منهم  الى ما يعانيه اللاجئون الفلسطينيون على المستويات الاجتماعية والعليمية والصحية والبنى التحتية وصيانة الطرقات.

وطالب المجتمعون المدير العام بضرورة التدخل بقوة في قضيةالتجمعات الفلسطينية في الشبريحا والقاسمية  حيث تم اخطار اكثر من خمسين منزلا بالازالة لمرور الاوتوستراد فيها  ولا منازل بديلة والمبالغ التعويضية من قبل الدولة اللبنانية زهيدة، كما وطالب المجتمعون بضرورة ايجاد حل لمشكلة النفايات في هذه التجمعات.

وفي السياق نفسه طالب المجتمعون  بزيادة ايام الطبابة في العيادة المتنقلة في هذه التجمعات والحرص على تحسين نوعية  الادوية الشهرية وتأمين استمرارها. 

وفي موضوع التعليم اشار المجتمعون الى اكتظاظ في الصف الاول الابتدائي في بعض المدارس. وأملوا من سيادة المدير العام ان يولي هذه القضايا اهتماما كبيرا.

التعليقات