العمل تطلق مبادرة طوعية لحلاقة الاطفال النازحين

العمل تطلق مبادرة طوعية لحلاقة الاطفال النازحين
رام الله - دنيا الوطن
اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مبادرة عمل طوعية لحلاقة اطفال العوائل النازحة في مجمع (مريم العذارء) بمنطقة زيونة في 16/5/2017.

وقال مدير عام دائرة التدريب المهني عزيز ابراهيم ان المبادرة شملت حلاقة (50) نازحا بين صغير وكبير نفذها (22) متدربا من الذين تخرجوا من ورشة تعليم الحلاقة الرجالية التابعة لمركز الوزيرية للتدريب المهني ، مشيرا الى ان الدائرة اتفقت على ان تكون حفلة تخرج المتدربين بمبادرة لحلاقة العوائل النازحة واطفالهم كدعم بسيط لهذه العوائل.

واضاف ان الحملة جاءت تنفيذا لتوجيهات الوزارة لغرض التخفيف عن كاهل العوائل النازحة نتيجة للظروف التي يمرون بها لطول مدة نزوحهم التي امتدت من حزيران 2014 ولغاية الآن ، مؤكد ان الدائرة مستمرة بتقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة من منتجات ورش الخياطة التابعة لمراكز التدريب المهني او مبادرات العمل الطوعي كالحلاقة وصيانة المدارس الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للمراكز وغيرها من الاعمال الطوعية.

في سياق آخر، اشار ابراهيم الى ان مركز التدريب المهني في الوزيرية اختتم دورة تدريبية استمرت شهرين خاصة بالكوافير النسائي لـ(13) متدربة نازحة من سكنة مجمع (مريم العذارء) في منطقة زيونة خلال ايار الحالي.

واوضح ان الدائرة ابلغت المجمع باستثناء النازحين من بعض شروط وضوابط وتعليمات التدريب المهني للقبول في الدورات التي تقيمها المراكز من حيث البطاقة الاستشارية وشهادة التحصيل الدراسي والاكتفاء بتقديم النازح تعهدا خطيا بشهادة التحصيل الدراسي، وذلك ضمن سعي الوزارة لمد يد العون الى العوائل النازحة وشمول ابنائها بدورات تدريبية مهنية وتعليمية من اجل تزويدهم بالمهارات اللازمة التي تؤهلهم لدخول سوق العمل والمساهمة في اعمار محافظاتهم بعد العودة اليها.

التعليقات