تربية قلقيلية وجمعية الامل للصم تنظمان ورشة لتشجيع التعليم

تربية قلقيلية وجمعية الامل للصم تنظمان ورشة لتشجيع التعليم
رام الله - دنيا الوطن
ضمن خطة عمل مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية لتعزيز برامج التعليم غير النظامي، نظمت مديرية التربية والتعليم وبالتعاون مع جمعية الأمل للصم والبكم ورشة عمل توعوية لتشجيع الانتساب لبرامج التعليم غير النظامي، استهدفت ذوي الإعاقة من الصمّ وذويهم، وبمشاركة وحضور خالد عرباس ممثلا عن مديرية التربية والتعليم ووليد نزال مدير عام جمعية الامل للصم والبكم، وممثلي المؤسسات الرسمية.

 نزال رحب في كلمته بالحضور، شاكرا مديرية التربية والتعليم على استهدافها ذوي الإعاقة من الصم والبكم بالورشة التوعوية، وكذلك لافتتاح مركز محو اميّة يستهدف ذوي الإعاقة السمعية، داعيا الحضور الى الاستفادة من برامج التعليم غير النظامي ودعوة نظرائهم من ذوي الإعاقة للالتحاق بها.

بدوره تحدث خالد عرباس عن برامج التعليم غير النظامي، والتي تتضمن برنامج محو الامية، وبرنامج التعليم الموازي، وبرامج تعليم الكبار، مستعرضا مراكز محو الامية المتوفرة في المحافظة، واليات الالتحاق بها، اضافة الى التعليم الموازي. وشدد عرباس في كلمته على اهمية التعليم غير النظامي كبرنامج معتمد في وزارة التربية والتعليم العالي ويهدف الى خفض معدل الامية  وصولا الى فلسطين خالية من الاميّة، وكذلك توفير التعليم الموازي والمستمر لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني ومن ضمنها ذوي الاعاقة، ودعا عرباس المشاركين في ورشة العمل الى نقل المعلومات والمعارف في ورشة العمل الى المجتمع المحلي وتحفيز الشرائح المختلفة للاستفادة من برامج التعليم غير النظامي.

والجدير ذكره ان تنفيذ ورشة العمل التوعوية يأتي ضمن سياق الحملة التي اطلقتها المديرية بالتعاون ما بين قسمي العلاقات العامة والتعليم العام للترويج لتلك البرامج وحث المواطنين للالتحاق بها، وخاصة ذوي الاعاقة، تنفيذا لرؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي بتوفير التعليم للجميع.