المؤتمر العلمي الثاني: الدعوة الإسلامية مشكلات وحلول وتطلعات

المؤتمر العلمي الثاني: الدعوة الإسلامية مشكلات وحلول وتطلعات
رام الله - دنيا الوطن
من منطلق الاعتناء والاهتمام بالدعوة الإسلامية  نظمت أكاديمية العلوم الشرعية في كفر برا اليوم السبت 20/05/2017 مؤتمراً تحت عنوان (الدعوة الإسلامية) حضرته الهيئة التدريسية ولفيف من أهالي كفر برا والمنطقة وطلاب وطالبات الكلية.

وقد افتتح المؤتمر الذي تضمن عدة فقرات بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها طالب الكلية فادي شملة، ومن ثم تابع المؤتمر الذي قام على عرافته الدكتور سفيان كبها، ثم تحدث الشيخ رائد عاصي رئيس مجلس الإدارة مرحبا بالجميع ومباركاً لهم بحلول شهر رمضان المبارك راجيا للجميع الاستفادة من هذا المؤتمر، وتلا ذلك كلمة لرئيس المجلس المحلي السيد أبو ممدوح محمود عاصي الذي رحب بالحضور وأكد على أهمية عقد هذه المؤتمرات العلمية، وتحدث بعد ذلك الدكتور أيمن ريان مدير الأكاديمية الذي بارك للجميع هذا المؤتمر، منوهًا إلى أهمية موضوعه، وشاكرا كل المشاركين فيه.

هذا وتخلل المؤتمر تقديم ستة أبحاث علمية قدمت في جلستين: في الجلسة الأولى للمؤتمر: عرض الدكتور زياد أبو مخ بحثه بعنوان (استحداث أنموذج لبناء الشخصية الدعوية) والدكتور توفيق سيدي بعنوان (مصطلحات دعوية ودلالتها في الكتاب والسنة) والأستاذ محمود عمري بعنوان (الدعوة توحيد وعبادة)  والدكتور أيمن ريان بعنوان (وجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دراسة في التفسير التحليلي).

 أما في الجلسة الثانية: فكان العرض للدكتور محمود مهيدات بحث بعنوان (الجولة العمومية وأثرها على المجتمع) والدكتور لؤي عبد الله صميعات (مقومات البصيرة في الدعوة).

وتشكر أكاديمية العلوم الشرعية في كفر برا كل من شارك وساهم في إعداد وإنجاح هذا المؤتمر من محاضرين وطلاب ومشاركين ومن جهة أخرى أكدت الاكاديمية الشرعية في كفر برا والتي تأسست عام 2013 على أن المسارات الاكاديمية التي أعلنت عنها خلال اسبوع الدعوة التي نظمته الشهر الماضي والتي يحصل الطالب من خلالها على لقب اول معترف به بالتعاون مع الكلية الاكاديمية اونو لا تزال قائمه كما وتؤهل الاكاديمية طلابها للحصول على شهادة المرافعة الشرعية والإجازة في التجويد. 

حيث تتميز الاكاديمية بشروطها الميسرة لقبول الطلاب وبأيام التعليم المناسبة لكافة فئات المجتمع وبموقعها في مركز البلاد بجوار شارع 6.

 وقد خرجت الاكاديمية فوجين من طلابها وتستعد في هذه الايام لإنهاء الفصل الثاني السنة الدراسية. كما وتبارك أكاديمية العلوم الشرعية في كفر برا لجميع هيئتها التدريسية وطلابها ولعموم المسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك راجية لهم صوما مقبولا.