الرئيس: إسرائيل لا تولي اهتماماً بمطالب الأسرى وطلبنا تدخلاً أمريكياً

الرئيس: إسرائيل لا تولي اهتماماً بمطالب الأسرى وطلبنا تدخلاً أمريكياً
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وقوف القيادة الفلسطينية إلى جانب مطالب الأسرى المضربين عن الطعام، قائلاً: "سنقف إلى جانبهم، وسنؤيدهم، وسننتصر لهم، ولن نسمح بأن يُركعوا أو يتراجعوا، وإن شاء الله سيحصلون على مطالبهم".

وأضاف الرئيس، في بداية اجتماع المجلس الثوري الذي يعقد جلسته الدورية في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء الخميس، أن هذه الدورة تكتسب أهمية بالغة؛ لأنها تأتي في وقت حرج جداً، وصعب جداً، حيث يقوم أسرانا الأبطال بإضراب مفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال، من أجل مطالب إنسانية لا أكثر ولا أقل.

وقال الرئيس، إن هذه المطالب عرضت على الحكومة الإسرائيلية قبل البدء بالإضراب بشهر كامل، ولكن الحكومة الإسرائيلية لم تول أي اهتمام بهذه المطالب، ورمتها بعرض الحائط.

وتابع: "لذلك قام إخواننا وأشقاؤنا بهذا الإضراب، تعبيراً عن آلامهم التي يعيشونها، وبالمناسبة جميع هذه المطالب كانت موجودة بالسابق في السجون، وكانت تعطى للأسرى، وليست جديدة".

وأكمل الرئيس: "إن كل الإخوة الذين عانوا في السجن في السابق، يعرفون أن كل هذه المطالب كانت موجودة عند الأسرى، ولكن الحكومة الإسرائيلية تجاهلت هذه المطالب ورفضتها إمعاناً منها في إذلال الأسرى، ونحن لن نسمح لها بإرضاخهم، أو بإسكاتهم".

وقال: "ومنذ ذلك اليوم إلى يومنا هذا، وهو اليوم التاسع والثلاثون على إضراب أسرانا، والحكومة الإسرائيلية كأنها غير موجودة ولا تستمع إطلاقاً إلى هذه المطالب".

واستطرد: "وسطنا جميع العالم، وآخر هذه الوساطات، كان المبعوث الأميركي جيسون جرينبلات اليوم، الذي ذهب إلى الحكومة الإسرائيلية، ولم يأتنا حتى الآن بجواب، ولكن نرجو أن يأتي بجواب، وإنما أملنا ضعيف بأن يعطى هذا الجواب.

التعليقات