التربية والاتحاد الأوروبي تنظمان احتفالاً ختامياً لمسابقة طلابية

التربية والاتحاد الأوروبي تنظمان احتفالاً ختامياً لمسابقة طلابية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة التربية والتعليم العالي وبالشراكة مع الاتحاد الأوروبي احتفالاً ختامياً بمناسبة انتهاء فعاليات مسابقة اعرف أوروبا التي أجريت في ست مديريات تربية وتعليم بمشاركة (56 مدرسة حكومية وخاصة).

وجرت المسابقة النهائية ظهر اليوم في رام الله، بمشاركة وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، والمفوض العام للاتحاد الأوروبي رالف ترّاف؛ حيث استهدفت المدارس الفائزة وعددها 6 مدارس من مديريات رام الله والبيرة، وبيت لحم، والقدس، والخليل، وجنين، ونابلس.

وبعد منافسات قوية بين الفرق المشاركة فازت مديرية نابلس(ممثلة بمدرسة بنات صرة) بالمركز الأول، وحلّت في المركز الثاني مديرية القدس ممثلة بمدرسة النظامية، في حين جاءت في المركز الثالث مديرية جنين ممثلة بمدرسة الشهيد نجيب الأحمد.

وفي هذا السياق، عبر صيدم عن اعتزازه بالتعاون الوثيق بين الوزارة والاتحاد الأوروبي نظراً للمواقف الأوروبية الداعمة لشعبنا، معتبراً أن هذه المسابقة تندرج في إطار انفتاح طلبة فلسطين على العالم والتواصل الثقافي مع الثقافات الأخرى، مقدماً شكره لكل من أسهم في تنظيم هذه المسابقة.

بدوره، أبدى ترّاف سعادته للتفاعل الكبير مع هذه المسابقة سواء على صعيد المنافسات في المديريات أو على صعيد المسابقة الختامية، معرباً عن شكره لطواقم وزارة التربية على طيب الاهتمام بالمسابقة.

وفي نهاية الاحتفال كرّم رالف ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور المدارس الفائزة وممثليها من الطلبة والمعلمين.

وحضر الحفل أيضاً كل من الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، والخضور، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، والقائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. ريما ضراغمة، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات، ونسق النشاط حامد أبو مخّو من الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، وشادي عثمان، وإيناس أبو شربي من مكتب الاتحاد الأوروبي.