الطيراوي:الاحتلال الإسرائيلي يغتصب مواردنا الطبيعية وأراضينا الزراعية

رام الله - دنيا الوطن
قال توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للمنظمات الشعبية، رئيس الوفد الاستطلاعي الفتحاوي الذي يزور الصين حاليا، أن الشعب الفلسطيني آخر شعوب العالم على الكرة الأرضية الذي لا زال تحت الاحتلال، وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يغتصب مواردنا الطبيعية وأراضينا الزراعية ويستغل مياهنا ويعتقل أبناءنا في سجونه.

 جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الطيراوي صباح اليوم في الملتقى الترويجي لعملية الإصلاح الهيكلي وعملية التطوير، والذي نظمته دائرة الاتصال الخارجي للحزب الشيوعي الصيني، بحضور الرفيق لي يو انتشاو نائب رئيس الدولة وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، وفريز مهداوي سفير دولة فلسطين في الصين، والرفيق سونغ تاو وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي والرفيق جيانغ ليانغتشاو أمين لجنة الحزب في مقاطعة هوبي. وأضاف الطيراوي أن الشعب الفلسطيني يمتلك الإرادة القوية لتطبيق التجربة التنموية الصينية بما يتلائم مع واقعنا الفلسطيني لبناء المؤسسات وإزالة الفقر والبطالة لأبناء شعبنا. 

وعن عملية الإصلاح الهيكلي قال الطيراوي أن " ما شاهدناه على أرض الواقع خلال زياراتنا الميدانية للعديد من المواقع في أوهان وشنجيان وسيانتو من تطور زراعي ملحوظ، وتقدم صناعي وتكنولوجي، ونهضة عمرانية مدهشة، وبنية تحتية حديثة وشبكة طرق واسعة ونظيفة، يعطي مؤشرات مذهلة لنجاحات باهرة في الاستراتيجيات الصينية وبرامجها، وتؤكد مدى الثورة في التجديد والتحديث والابتكار والإبداع في وسائل التصنيع المختلفة، وسياسات تعزيز الإصلاح الهيكلي، والموازنة بين النمو الاقتصادي والتنمية، ليكون وفدنا أمام نموذج فريد من نوعه في العالم" . وأضاف أن " التجربة الصينية الحالية حققت مزيدا من النجاحات وبخاصة في مجال التقدم التكنولوجي وتطبيقاته في مجال الزراعة من أجل التنمية، فمشاهداتنا لمزارع الجراد البحري والأرز المعالج، ومزارع العنب الحديثة المتطورة، 

ومصانع القماش الطبية والمواد الغذائية المعالجة بيولوجيا بالإضافة إلى البيض الأسود الحلو والبيض الأبيض المالح، يؤكد استخدام التكنولوجيا الحديثة في التطبيق الايجابي في المجال الزراعي والصناعي من اجل تقدم ورقي حياة الإنسان الذي هو قيمة هامة وأولوية في أدبيات الحزب الشيوعي الصيني. وأكد أن ما تمت مشاهدته هي مشاريع تنموية بامتياز تم تسخيرها لمكافحة الفقر في إطار خطة الحزب والدولة الرامية لخفض معدل الفقر في المناطق الريفية إلى الصفر بحلول عام 2020. وقال أن قوة الصين ذات الأبعاد الاقتصادية والتكنولوجية والعسكرية تسخرها للتنمية السلمية الشاملة التي تستند إلى بناء علاقات تعاون وشراكة، وحوار يقوم على أسس الصداقة المربحة للجميع، وعدم المواجهة بدلا من التحالف. 

وكان الطيراوي والوفد المرافق له قد التقى قبيل مغادرته بكين الرفيق لي يو انتشاو نائب رئيس الدولة وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، والذي استمر لمدة ساعة بحضور فريز مهداوي سفير فلسطين لدى الصين، وشيو لو بينغ نائب وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني. ورحب انتشاو ترحيبا حارا بوفد حركة فتح، وأعرب عن دعم الصين حزبا وحكومة وشعبا لنضال الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة على أراضيه. 

وبدوره نقل الطيراوي تحيات الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية للشعب الصيني الصديق وقيادته، على دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة، وأشار إلى العلاقات التاريخية المميزة بين الشعبين الفلسطيني والصيني، ووضع الطيراوي نائب الرئيس بأخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وبخاصة إضراب الأسرى داخل سجون الاحتلال والذي دخل يومه الثامن والثلاثين من أجل تحقيق الحرية والكرامة وتحقيق مطالبهم المشروعة كأسرى حرب.

ومن المقرر أن يغادر الوفد بكين مساء اليوم عائدين إلى فلسطين.