مؤتمر شعبي لنصرة الأسرى بجنين

رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من اللجنة الوطنية لمساندة الأسرى والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى، أقيم اليوم مهرجان خطابي والذي جاء ضمن فقرات المؤتمر الشعبي الذي عقد في خيمةالاعتصام التضامنية في جنين، بمشاركة العديد من الشخصيات الرسمية والأهليةوالاعتبارية وذوي الأسرى والمهتمين بقضيتهم .

وناشد راغب أبو دياك رئيس الهيئة القيادية لدعم واسناد الأسرى ونادي الأسيرالفلسطيني في جنين جموع المشاركين للتحرك الفوري في ظل التعتيم الإعلامي وحجبأخبار الأسرى المضربين عن الطعام بيومهم التاسع والثلاثين على التوالي.

بدوره قرأ علي أبو خضر منسق عائلات الأسرى  على مسمع المتضامنين قسم وعهد التضامن والالتزامتجاه قضية الأسرى المضربين عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم بالحرية والاستقلال .

فيما تضرع مفتي القوات المسلحة الشيخ محمدى سعيد صلاح  إلى الله بالدعاء من أجل أن يفك قيد الأسرى وأنينعموا بالحرية والاستقلال وقد تحققت مطالبهم العادلة .

وتوجهت والدة الأسير محمود الخطيب والمضرب عن الطعام لليوم 39 على التواليبكلمات تذرفها الدموع من أجل الوقوف مع الأسرى في ظل تراجع وضعهم الصحي وعدم معرفةالأهل مصير حياتهم ، وألقت المعلمة منى خلف قصيدة ناشدت بها أحرار العالم والأمتينالعربية والإسلامية وكل من له قلب وضمير حي بأن يساهم بالتخفيف من معاناة الأسرىداخل سجون وباستيلات الاحتلال الإسرائيلي .

فيما جابت مسيرة جماهيرية شوارع مدينة جنين تقدمها أمهات وأخوات الأسرى  ونائب محافظ محافظة جنين كمال أبو الرب ومفتيالقوات المسلحة الشيخ محمد سعيد أبو صلاح والعديد من الشخصيات الاعتبارية و الأسرىالمحررين وعشرات المواطنين حيث رفعوا صور الأسرى والعلم الفلسطيني ورددت الهتافاتالفلسطينية والتكبيرات الداعية للتخفيف من كربهم .

في السياق ذاته وتحت رعاية وزارة الثقافة في جنين أقامت جبهة النضال الشعبيالفلسطيني معرض فني إبداعي بعنوان " أسرى الكرامة والعزة "  لمجموعة من الفنانين التشكيليين الفلسطينيين منجنين وطولكرم ، تضمن لوحات فنية تحكي قصص الأسرى وعذاباتهم .