تسليم بلدية سلفيت إلى المجلس البلدي الجديد المنتخب

تسليم بلدية سلفيت إلى المجلس البلدي الجديد المنتخب
رام الله - دنيا الوطن
تسلم أ. عبد الكريم زبيدي رئيس قائمة الاقصى مهام عمله كرئيس لبلدية سلفيت رسميا بعد فوز قائمتي حركة فتح بثماني مقاعد من مقاعد البلدية الخمسة عشر بحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي و امين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ورئيس بلدية سلفيت السابق م. كمال عيسى ومدير عام حكم محلي سلفيت حاتم مسلم وطاقم من المديرية وعدد من كبار الشخصيات الرسمية والامنية والشعبية.

ورحب رئيس البلدية م. كمال عيسى بالرئيس والأعضاء المنتخبون والحضور داعيا المجلس الجديد المنتخب الى العمل بروح الفريق الواحد وتقديم كل ما يمكن من اجل المدينة ورفعتها ومواطنيها بعيدا عن أية ولاءات او انتماءات مؤكدا على ضرورة تكاتف الجميع مع المجلس الجديد المنتخب حتى تسهل مهمته القادمة.

وقال "إن لقاء اليوم يدل على تكريس الديمقراطية للشعب الفلسطيني، وتكريس استلام وتسلم مجلس بلدي سلفيت، حيث كانت البلدية وما زالت منذ عام 1676 بتعرف عطائها، وعظمة من قادها من رجال منذ التأسيس". وأضاف "أن مدينة سلفيت لها تاريخ عريق وقدمت الكثير، ونفتخر بها ونعتز بالانتماء لها، ونسعد بالعمل على تسهيل حياة المواطنين وتعزيز صمودهم على أرضهم".

من جانبه عبر أ. عبد الكريم زبيدي رئيس البلدية المنتخب عن شكره وامتنانه على الثقة التي اولاها اياها المواطنون مؤكدا احترامه وتقديره لمن شارك او لم يشارك بالانتخابات ، مشيرا الى ان البلدية امام مسؤولية كبيرة وجماعية ، وتمثل المواطنين جميعا اينما كانوا، مؤكدا على عزم المجلس المنتخب على العمل على اسس الديمقراطية والشفافية بأعلى مستوياتها من اجل تحقيق الهدف الذي انتخبت من اجله وهو رفعة المدينة وتطورها وتحريك عجلة البناء التنموي فيها.

واضاف ان المجلس البلدي سوف يعمل بالدرجة الاولى على حفظ كرامه المواطن وتقديم كافه الخدمات اللازمه له وثانيا ان المجلس سوف يعمل على تسويق المدينة التى تعد من اجمل المدن على مستوى العالم .

واكد استعداده للتعاطي بإيجابية مع كل الأفكار التي من شأنها تعزيز عمل المجلس البلدي، مؤكدا أن هناك أمالا كبيرة على المجلس لكن الإمكانيات المحدودة ورغم ذلك سنبذل قصارى جهدنا للنهوض بأعباء المرحلة المقبلة على أكمل وجه.

ونوه ان المجلس البلدي لمدينه سلفيت سيعمل لخدمه المدينه وبكافة اطيافها عنوانه منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وبرائسة الرئيس محمود عباس.

من جهته هنأ عبد الستار عواد المجلس البلدي المنتخب داعيا اياه للعمل كفريق واحد وتكثيف جهوده لخدمة المدينة دون النظر لأية اعتبارات شاكرا كل من ساهم في انجاح العملية الانتخابية خاصا الاجهزة الامنية الذين امنوا سير عملية الانتخابات.

وطالب من الاعضاء المنتخبين بالعمل من اجل الارتقاء بالمدينة وتطويرها وازدهارها . كما دعا الى اعادة النظر في التبعيات والتقسيمات الادارية للمحافظات واعادة القرى والبلدات التي تم اقتطاعها من محافظة سلفيت للتعزيز صمود المواطنين في مواجهة الاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وأشاد المحافظ اللواء ابراهيم البلوي بالانتخابات والعرس الانتخابي الذي حدث ودور المجالس البلدية المنتخبة مؤكدا على دورها الفاعل في تقديم الخدمات للمواطنين مشيرا ان العملية الديمقراطية التي جرت ما هي الا تعبير عن عراقة ورقي التراث الفلسطيني الأصيل بموروثه الثقافي ، مؤكدا على الشراكة التامة بين المحافظة والمجلس المنتخب لخدمة  المواطنين وتنمية الوطن، داعيا المجلس المنتخب لبذل مزيد من الجهد لتقديم الافضل لمدينتهم ووطنهم على السواء.

وفي نهاية الحفل دعا عريف الحفل فتحي علقم مديرالعلاقات العامة في البلدية الرئيسين عبد الكريم و كمال عيسى الى التوقيع على محضر استلام المجلس البلدي ليصبح نافذا بشكله الرسمي.