دايكن تطلق فئة جديدة من المبردات الهوائية التي تعمل بكفاءة أعلى

رام الله - دنيا الوطن
طلقت شركة دايكن الرائدة عالمياً في مجال تصنيع وإنتاج حلول تكييف الهواء، الجيل الجديد من المبردات الهوائية الفعالة التي تتضمن ضاغط غاز لولبي أحادي من فئة (EWAD-MZ) والتي تضمن تحقيق أعلى معدل كفاءة، وتقدم فوائد متعددة كتخفيض تكلفة الطاقة المستهلكة وتقليل انبعاث الكربون ، مما يجعلها الخيار الأول للمصممين والاستشاريين والمستهلكين لاستخدامها في مبانيهم بالمقارنة مع وحدات التكييف التقليدية.

قيادة السوق بتكنولوجيا ضاغط اللولبي المتطور

تكمن ميزة فئة (EWAD-MZ) من دايكن، بضواغط الغازات اللولبية الأحادية التي تم دمجها مع تقنية نسبة الحجم المتغير (VVR) والتي تسمح بتعديل أداء المبرد تبعاً لنسبة الضغط الداخلي بما يتناسب مع الظروف المحيطة.

وفي هذا الصدد قال مدير التسويق في دايكن أوروبا السيد ماركو فلافيو كالانكا: "بفضل هذا الحل المبتكر من دايكن بات بالإمكان تفادي خسائر الطاقة الناتجة عن الضواغط التقليدية المصممة للعمل وفقاً لأحجام ثابتة، الأمر الذي سيمكن المستخدمين من تجنب ظاهرة الزيادة في معدلات الضغط".  

فيما تعمل تقنية نسبة الحجم المتغير جنباً إلى جنب مع العاكس (Inverter) على الضواغط في هذه الوحدات ( و في كل ضاغط يتم تركيب نظام تبريد داخلي باستخدام الغاز الداخلي لكل عاكس) . الأمر الذي يضمن توفير الطاقة والعمل بأفضل كفاءة بمختلف الأحمال. 

بدوره قال مدير قسم الهندسة في دايكن أوروبا السيد لوكا ديل فيرارو : "بفضل نظام التبريد باستخدام الغاز الداخلي، يتم التحكم بدقة بدرجة حرارة العاكس والحفاظ على الظروف المثلى لعملها بغض النظر عن درجة الحرارة الخارجية ونوعية الهواء المحيط. حيث أن عاكس دايكن المُبَرِدَ باستخدام الغاز الداخلي مصمم للعمل وتفادي المشاكل حتى في الظروف القاسية كارتفاع درجات الحرارة في المنشآت الصحراوية".

فئة مبردات MZ الجديدة مصممة بطريقة تتناسب والظروف الجوية في الشرق الأوسط.

يعد طرح شركة دايكن، لهذه الفئة من المبردات في منطقة الشرق الأوسط حصرياً، انعكاساً لفلسفة دايكن بتخصيص وتطوير المنتجات العالمية وتكييفها لتلبية الاحتياجات والمتطلبات المحلية في كل منطقة، لضمان أعلى كفاءة ممكنة على مدار السنة تبعاَ لظروف التشغيل بمنطقة الشرق الأوسط. 

فبالإضافة إلى تكنولوجيا العاكس المبرَد باستخدام الغاز الداخلي، فإن وحدات (EWAD-MZ) مزودة بمراوح ذات كفاءة عالية تسمح بتحسين تدفق الهواء عبر أنابيب المكثف، ما يسمح للوحدة بأن تعمل ضمن درجة حرارة خارجية تصل إلى 55 درجة مئوية دون مشاكل في الأحمال . وتقدم أيضا خيارات متعددة في تصنيع أنابيب المكثفات المزودة بطبقة داخلية لمقاومة معدلات الرطوبة المرتفعة التي تشهدها المناطق الساحلية.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لقسم المبردات في الشركة باراس ادهافاريو على أهمية هذا الابتكار قائلاً: " يُعد الجمع بين تقنية نسبة الحجم المتغير والعاكس (Inverter) الموجودة في مبردات (EWAD-MZ) والتي تزود الاستشارين والمستهلكين في بالمنطقة بالتوازن اللازم في تصميم المبردات الهوائية المصممة للعمل تحت درجات الحرارة المرتفعة في منطقة الشرق الأوسط ( 46 درجة مئوية وأكثر) مع ضمان التقليل من تكاليف التشغيل المرتبطة بالأحمال الجزئية( وهي الظروف السائدة على مدار 900%من ساعات التشغيل)، يعد ذلك عاملاً هاماً لمواجهة الارتفاع الدائم لتكاليف الطاقة.

ومن الجدير بالذكر أن تصنيع هذه الفئة من المبردات الجديدة (EWAD-MZ) من دايكن يتم في مصنع الشركة الموجود في روما بإيطاليا, والحاصل على اعتماد منظمة التكييف والتبريد العالمية (AHRI) حيث يبلغ معدل كفائة الطاقة (IPLV) إلى 6.66.

وتتوفر هذه المبردات بثلاثة إصدارات (الفضية والذهبية والبلاتينية)، لضمان مرونة وإمكانية الاختيار بما يتناسب مع متطلبات كل منشأة.

وحول حملة إطلاق الفئة الجديدة من المبردات قال المدير التنفيذي للمبيعات في الإمارات سامر علوية: "تماشياً مع توجهات حكومة الإمارات حول استراتيجيات الاستدامة، بما يتعلق بالتطوير، فإن دايكن ملتزمة بتقديم أفضل المنتجات والحلول المصممة خصيصاً لتتناسب مع طبيعة منطقة الشرق الأوسط، محققة أعلى قدر من الكفاءة والثقة. كما أن منتجات دايكن من المبردات ومكيفات الهواء تتوسع وتتنوع لتلبية جميع التطبيقات والمتطلبات المختلفة، بمعنى آخر فإن دايكن قد وضعت معياراً جديداً في قطاع صناعة التكييف والتبريد". 

يشار إلى أن حفل إطلاق هذه الفئة الجديدة من مبردات دايكن، عقد في فندق أرماني ببرج خليفة بدبي في 22 مايو 2017، وحضره أكثر من 350 مستشاراً ومطوراً للمشاريع من مختلف أنحاء الإمارات.

التعليقات