جبهة التحرير الفلسطينية تكرم قناة الميادين من خيمة اعتصام الاسرى

جبهة التحرير الفلسطينية تكرم قناة الميادين من خيمة اعتصام الاسرى
رام الله - دنيا الوطن
برعاية لجنة المتابعة لخيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى في مخيم البرج الشمالي ، نظمت جبهة التحرير الفلسطينية لقاء تضامني مع الاسرى وتكريمي لقناة الميادين  وبحضور عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو قيادة حركة امل صدر الدين داوود ، ومستشار رئيس المجلس الوطني للاعلام الدكتور عماد سعيد  وعضو المجلس البلدي لبلدية البرج الشمالي محمود جمعة وممثل حزب الله وممثلي الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وقناة الميادين وشخصيات وطنية واللجان الشعبية والمؤسسات والاتحادات الشعبية والمواقع الاعلامية، افتتح الحفل بالوقوف إجلالا لارواح شهداء لبنان وفلسطين وعزف النشيدين اللبناني والفلسطيني.

ورحبت عريفة الاحتفال نور موسى بالحضور مشيدة بقناة الميادين وبصمود الاسرى والمحررين .

ـ وتحدث باسم لجنة المتابعة لخيمة الاعتصام  امين سر شعبة البرج الشمالي في حركة فتح الاستاذ احمد الخضر حاء فيها منوها بتكريم قناة الميادين من قبل جبهة التحرير الفلسطينية في خيمة لجنة المتابعة للاسرى ، وقال نحن نعيش ايام النكبة و نتالم بعد ان احتلت الارض و استبيحت المقدسات و ارتكبت ابشع الجرائم بحق النساء و الاطفال و اضاف ان اضراب الحرية و الكرامة الذي يخوضه الاسرى البواسل لليوم 38 هو ايضا من مفاعيل النكبة .. و اضاف اننا من مخيم الشهداء .. مخيم العطاء و باسم كل الفصائل و اللجان الشعبية و الاهلية و المؤسسات و الفعاليات نوجه رسالة اجلال و اكبار لاسرانا البواسل الذين يتسلحون بالارادة من اجل ان تبقى الهامات مرفوعة و كرامتنا مصانة .. ونعاهد الاسرى بالوقوف الى جانبهم ... و وجه التحية لقادة الوحدة الوطنية قادة الحركة الاسيرة مروان البرغوتي و احمد سعدات و فؤاد الشوبكي و كريم يونس و باسم خندقجي و كل الاسرى و الاسيرات فرسان الحرية و الكرامة لهم منا كل الاحترام و التقدير .. الحرية للاسرى ابطال الحرية .... الشفاء العاجل للجرحى ... الرحمة للشهداء ...

ـ والقى كلمة الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية عضو قيادة اقليم جبل عامل في حركة امل صدر الدين داوود قال فيها نلتقي اليوم في هذا الصباح و كل الصباحات مع فلسطين التي هي جهة القلب لنكرم قناة تحمل راية العروبة وفلسطين انها قناة الميادين .. نلتقي في مدينة صور مدينة الامام السيد موسى الصدر الذي كان دائما الى جانب القضية الفلسطينية و حملها في جبته و عمامته .. و اضاف من مخيم الشهداء و المقاومين و المجاهدين و القابضين على جمر الانتصار الى الديار و المقدسات و البيارات و مع الاسرى البواسل الذين يشكلون معلما و عنوانا للكفاح وهم يخوضون اليوم معركة الامعاء الخاوية مروان البرغوثي و سعدات و اكرم يونس و كل الاسرىبوحدة وطنية ، هذه الوحدة هي الرد على عنجهية اسرائيل ... ما احوجنا الى الوحدة لكل الاحزاب و الفصائل .. واضاف نحن اليوم نعيش عيد المقاومة و التحرير ، بعد ان اجبرت المقاومة العدو على الانسحاب ذليلا ، لاننا نعلم بأن  هذا العدو لا يفهم الا لغة القوة و المقاومة،ونحن نتطلع  الى اليوم التي سينهزم  و يندحر عن ارض فلسطين والاراضي العربية المحتلة وتقام الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس .. و ختم بالقول سنبقى الى جانبكم عهدنا عهد الامام المغيب السيد موسى الصدر و دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري و سنبقى سويا من اجل تحقيق حلم الدولة .. من هنا من جنوب لبنان نوحه التحية الى قادة المقاومة و للحركة الاسيرة .. ونعاهدهم على الاستمرار معا حتى ترتفع راية فلسطين فوق القدس.

ـ كلمة المجلس الوطني للاعلام القاها المستشار الدكتور عماد سعيد ... حيا فيها الحضور و قناة الميادين و قال من مخيم الشهداء ... مخيم الصمود اتوجه لكم بتحيات رئيس المجلس الوطني للاعلام الاستاذ عبد الهادي محفوظ و انني في هذه اللحظة اشعر بمعاناة الاسرى هم المحررين و نحن الاسرى في الوقت الذي يخوضون اطول معركة و اشرسها في مواجهة السجان الصهيوني .. و اضاف ما يشهده العالم العربي سيؤدي الى مزيد من التفتت .. و وجه التحية الى قناة الميادين التي تحمل وجع الامة العربية و خاصة القضية الفلسطينية ، مؤكدا ان  النصر لفلسطين طالما يحمل شبل لوائها و يقاوم

ـ والقى جمال الغربي كلمة قناة الميادين  حيا الحضور جميعا احزاب لبنانية و فصائل فلسطينية وطنية و اسلامية و قال عندما تحمل قناة الميادين من خلال جهودها قضية الاسرى و رفعها شعار مياه و ملح و الوقوف في المكان الصحيح للقضية و المقاومة ... و لهذا التكريم له طعم البدايات الجميلة لاحرار العالم ... ووجه التحية من خلال مجلس ادارتها و جميع العاملين للاسرى وللشعب الفلسطيني ، واضاف  ستبقى قناة الميادين مع الاسرى و بطولاتهم ومع المقاومة و فلسطين الانتصار وتوجه بالتحية والشكر لجبهة التحرير الفلسطينية على هذا التكريم قبلة على جباه اسرانا لقناة الميادين ونضعه

ـ والقى كلمة جبهة التحرير الفلسطينية عضو مكتبها السياسي عباس الجمعة نقل في بدايتها تحيات الجبهة وقيادتها وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف للحضور جميعا احزاب لبنانية و فصائل فلسطينية و مؤسسات و لجان شعبية وهيئات نسائية و قال لا بد ونحن نقف اليوم في خيمة الاعتصام بمخيم البرج الشمالي لنوجه التحية والاعتزاز لقناة الميادين قناة فلسطين بامتياز لانها حملت راية فلسطين و المقاومة العربية و تنقل بوضوح الحقيقة الحرة .. و عندما نكرم الميادين نكرم اعلام المقاومة شانها شان القنوات الاخرى المنار و ال nbn. و الجديد و قناة فلسطين ، لافتا الى دور قناة الميادين المهم في تحصين الجبهة الداخلية وطرح الحقيقة للمشاهدين ونقل الصورة الحية للجرائم والاعتداءات الصهيونية بحق شعبنا الفلسطيني ، وأضاف تكريماً هو كلمة شكر فلسطينية صادقة وشهادة عرفان ، و نقدم عهداً ووعداً أن نبقى أوفياء لدماء الشهداء وللأهداف التي قضوا من أجلها ولعذابات الأسرى وتضحيات شعبنا وأمتنا.

و قال من هذا الموقع نقول يدخل الاسرى يومهم ال 38 باضرابهم عن الطعام يقتصرون فقط الماء و الملح و بهذه القوة و الاصرار تثبت الحركة الاسيرة دورها الطليعي في النضال الوطني الفلسطيني و نحن نفتخر بقادة الحركة الاسيرة مروان البرغوثي و القائد المناضل احمد سعدات و سامر العيساوي و بسام الخندقجي و شادي ابو شخيدم و الاسماء كثيرة ..

و اشار الجمعة ان المعركة التي تقودها الحركة الاسيرة هي امتداد للمعركة لانتفاضة شابات و شباب فلسطين الذين يرسمون خارطة فلسطين بالدم كما تطرق الى ما يجري اليوم في المنطقة العربية و ما يتم من مؤامرات و زيارة ترامب للسعودية دليل قاطع .. واضاف لا يمكن ان نسمح بتصفية حقوق الشعب الفلسطيني و يجب علينا ان نتمسك بها و ب م ت ف الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني و بحماية المشروع الوطني

و اضاف الجمعة لا يمكن العودة الى المفاوضات الثنائية .. و نقول للعرب كفاكم و الشعوب العربية ستنتصر لفلسطين .. شعب تونس و الجزائر وسوريا و لبنان يصنعون المجد .. و امام كل ذلك و في ذكرى النكبة ال 69 عاما شعبنا ما زال يقدم التضحيات على طريق العودة .. و اضاف حق العودة حق مقدس ولا وجود لكيان ارهابي احلالي وضع نفسه على ارض فلسطين ... بالامس حققت المقاومة الوطنية اللبنانية انتصارات عام 2000 و 2006  وكانت نموذجا لكل حركات التحرر و نحن صمدنا في غزة و ما زال شعبنا قادرا على تحقيق الاهداف ..

 وتوجه الجمعة التهنئة للبنان الشقيق وللمقاومة الوطنية اللبنانية لحزب الله و حركة امل و القومي و الناصري في الذكرى 17 للانتصار.. ، مشيدا بمواقف دولة الرئيس نبيه بري و سيد المقاومة السيد حسن نصر الله على مواقفهم الداعمة للشعب الفلسطيني، مؤكدا على تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية لاننا على  ثقة بان لبنان المقاوم يحمل بوصلة فلسطين من اجل الانتصار و التحرير .













التعليقات