محافظ جنين يشارك بفعاليات مركز رعاية وتأهيل الفتيات

محافظ جنين يشارك بفعاليات مركز رعاية وتأهيل الفتيات
رام الله - دنيا الوطن
شارك نائب محافظ جنين كمال أبو الرب في الاحتفال الذي نظمه مركز رعاية وتأهيل الفتيات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في تخريج دورة لطالبات المركز ، والتي شملت الخياطة ، والحاسوب ، والتجميل والبالغ عددهم 19 طالبة انخرطن في الدورة التدريبية منذ سنتين .

وجرى الاحتفال في قاعة الروزنا في المدينة ، بحضور مدير عام  التنمية الاجتماعية عصمت فاخوري ، ومديرة المركز نادية ملحيس ، وطاقم المركز والمدربات ، وممثلين عن التوجيه السياسي والمعنوي في المحافظة وأهالي الخريجات .

من جهته نقل أبو الرب تحيات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، وتمنياته بمزيد من النجاح والازدهار للطالبات الخريجات . وأشار أبو الرب إلى أنه ينبغي على الجميع المشاركة في رفع مستوى الثقافة العامة والتدريب لدى فتياتنا على مستوى تلقي المعرفة والتدريب والتوعية والتأهيل وخدمة المجتمع .

ووجه أبو الرب تحياته إلى الأسرى البواسل الذين يخوضون لليوم الثامن والثلاثين من إضرابهم في معركة الأمعاء الخاوية ” الكرامة والحرية” لنيل حقوقهم والانتصار على السجان .

فيما نقل فاخوري تحيات الوزير د. إبراهيم الشاعر ، وقال نحتفل اليوم بتخريج كوكبة من طالبات المركز وأسرانا البواسل يخوضون معركة الكرامة والحرية بأمعائهم الخاوية . وأضاف أن وجودهم في سجون الاحتلال والتضحية بأنفسهم من أجل نصرة الشعب الفلسطيني ، وهم الآن ينقل العشرات منهم إلى المشافي نتيجة سوء أوضاعهم الصحية . ودعا فاخوري إلى مزيد من الدعم لهؤلاء الأبطال لنصرة قضيتهم العادلة على السجان الإسرائيلي .

وقدم قاخوري شكره لمركز رعاية وتأهيل الفتيات على دورهم اللافت في أعداد الكوادر البشرية للخروج إلى سوق العمل واللواتي لم يحالفهم الحظ في أكمال الدراسة التعليمية ، وكل من ساهم في أنجاح حفل التخريج .

بدورها شكرت مديرة المركز نادية ملحيس كل من شارك وساهم في زرع الفرحة والأمل في تدريب الفتيات للبدء في خوض تجربة جديدة في حياتهن المهنية .

وشكرت الطالبة سندس قاش في كلمة الخريجات كل شارك وساهم في تلقي التدريبات خلال السنتين .

وتخلل الحفل تقديم فقرات فنية شملت وصلة غنائية وطنية عن الأسرى قدمها الفنان احمد عتيق ، ودبكة شعبية قدمتها طالبات المركز . وتم تسليم الطالبات شهادات التخرج .