القنصل الأمريكي في القدس يشيد بالإنجاز الفلسطيني

رام الله - دنيا الوطن
أشاد القنصل الأمريكي العام في القدس، دونالد بلوم بالإنجازات الفلسطينية في قطاعات الأعمال والتجارة والريادة، مشيراً إلى أن الإدارة الأمريكية الجديدة تنظر بعين الإعجاب إلى إنجازات الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن النمو الاقتصادي المستدام يجب أن يوازيه إحراز تقدم في التوصل إلى حل سياسي.

جاء ذلك، خلال لقاءٍ نظمته الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية لأعضائها في رام الله، مؤخراً، إستضافت فيه القنصل الأمريكي العام في القدس السيد دونالد بلوم، وإستعرض خلاله التطورات السياسية والإقتصادية والحراك السياسي الذي تسعى إليه الإدارة الأمريكية الجديدة.

وأكد بلوم على إهتمام الرئيس ترامب وإدارته بعملية السلام، منوهاً بالزيارات العديدة التي قام بها الممثل الخاص للمفاوضات الدولية، السيد جيسون غرينبلات، للمنطقة، فضلاً عن مشاركة السيد غرينبلات في القمة الدولية المنعقدة في بروكسل والتي تركزت على كيفية إحداث التنمية الإقتصادية في فلسطين.

وإعترف بلوم بالحاجة إلى إحداث وتحقيق نمو اقتصادي أسرع بكثير مما هو عليه من أجل تحسين وتسهيل حياة المواطنين الفلسطينيين، موضحاً بأن هذا الأمر يجب أن يقوده القطاع الخاص، وأن النمو الاقتصادي المستدام يجب أن يوازيه إحراز تقدم في التوصل إلى حل سياسي مع إسرائيل.

وأضاف بلوم بأن الإقتصاد المستقر وفرص العمل عنصران أساسيان في تحقيق سلام عادل ودائم، مشدداً على أن زيارة الرئيس ترامب للمنطقة في أول رحلة دولية له تؤكد على حجم الإهتمام الذي يوليه البيت الأبيض لتحقيق السلام بين الجانبين.

وكان رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكية، سعيد برانسي، إفتتح اللقاء باستعراض للوضع العام ومحاور النقاش، منوهاً بأن الغرفة تحرص على تنظيم فعاليات تستضيف خلالها متحدثين من صناع قرار وسياسيين وقادة أعمال بهدف تسليط الضوء حول بيئة الأعمال في فلسطين وإثراء النقاشات حول الفهم لهذه البيئة والتطورات المؤثرة والحاصلة فيها.

وأشاد برانسي بالقنصل الأمريكي العام في القدس السيد دونالد بلوم وتلبيته الدعوة للمشاركة في هذا اللقاء، موضحاً بأن تكرار مثل هذه اللقاءات، وإضافة إلى خلق تواصل مباشر مع ذوي العلاقة من المسؤولين وصناع القرار، تهدف إلى تعزيز التجارة الثنائية بين فلسطين والولايات المتحدة، والحد من العقبات أمام التجارة والاستثمار، وتعزيز قدرات قطاع الأعمال الفلسطيني، وتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأشار برانسي إلى ما أبداه الرئيس ترامب من إلتزام شخصي بتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، وعزمه على التوصل إلى اتفاق شامل بين الجانبين الإسرائيلي الفلسطيني، مبيناً بأننا جميعاً نقف خلف الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، لتحقيق أهدافنا الوطنية بما فيها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشدد برانسي بأننا يجب أن نواصل حياتنا وأن نواصل العمل والوفاء بالإحتياجات اليومية، مضيفاً بأننا في القطاع الخاص نتطلع إلى إيجاد فرص لتحقيق النمو الإقتصادي، معبراً عن أمله في أن تقوم إدارة الرئيس ترامب بإتخاذ خطوات وإجراءات ملموسة تساعدنا على إعادة الروح لإقتصادنا المنهك.