تضامناً مع الأسرى المضربين ..مواطنون يطلقون بالون في الهواء

رام الله - دنيا الوطن
نظم أمس العشرات من المواطنين في سلفيت وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، تضمنت الوقفة إطلاق بالونات عليها صور وأسماء الأسرى.

وانطلقت الفعالية من خيمة التضامن مع الأسرى في مدينة سلفيت باتجاه مدخل المدينة الشمالي بالقرب من الجدار الشائك الذي يحيط بمستوطنة ارائيل المقامة على أراضي محافظة سلفيت، حيث دارت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل مسيلة للدموع اتجاههم.

وقال نزار الدقروق مسؤول نادي الأسير الفلسطيني في سلفيت أن الفعالية جاءت تمردا على الواقع لاحتلال سماء الوطن من قبل من لهم الحق في هذه الأرض ، وان التاريخ الفلسطيني يؤكد بان الحق للفلسطينيين، ورسالتنا بإطلاق البالونات أن الاسرى في اليوم 38 من إضرابهم يدخلون الخطر ويجب الضغط على الاحتلال وإرغامهم من اجل تحقيق مطالبهم.

الناشط الشبابي احمد أيوب قالا أن هذه الفعالية هي رسالة سلام وتأكيد على حق الأسرى في مطالبهم.

فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال بالقرب من الجدار الشائك الذي يحيط بمستوطنة ارائيل شمال مدينة سلفيت ين الشبان وجنود الاحتلال بعد الانتهاء من فعالية التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام وإطلاق بالوانيات بالهواء عليها صورهم. قام الجيش بإطلاق القنابل المسيلة للدموع اتجاه الشبان الذين ردوا بالحجارة