الحكومة: إسرائيل تتمرد على الشرعية الدولية

الحكومة: إسرائيل تتمرد على الشرعية الدولية
الناطق باسم الحكومة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
أكدت الحكومة الفلسطينية، الأربعاء، أن إسرائيل "تضرب مثالاً سافراً في التمرد" على الشرعية الدولية وقراراتها التي تدين جميع إجراءاتها الاحتلالية في الأراضي الفلسطينية ومقدمتها القدس الشرقية.

وقال المتحدث باسم الحكومة، يوسف المحمود، في بيان صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، إن إسرائيل "تثبت من خلال خطواتها وإطلاق هجمتها الشرسة في الذكرى الخمسين لاحتلال القدس وسائر الأراضي الفلسطينية، تمسكها بالضرب بعرض الحائط بكافة القرارات والمواثيق الدولية".

وحذر المحمود، من "التصعيد الذي تشنه إسرائيل ضد مدينة القدس العربية المحتلة والاستهداف السافر للمسجد الأقصى المبارك واستباحته من قبل مئات المستوطنين المتطرفين تحت حماية قوات الاحتلال ضمن ما يسمونه (الذكرى الخمسين لتوحيد القدس)، وهي اللافتة السوداء التي يحاول الاحتلال رفعها فوق ذكرى احتلال القدس الأليمة في عام سبعة وستين المشؤوم".

وأدانت كافة الإجراءات الإسرائيلية ضد مدينة القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، معتبرة أن إسرائيل "لا تستطيع إخفاء ما اقترفته وتقترفه من خلال إطلاقها وصف (الاحتفال) على وقائع جريمة الاحتلال السوداء".

وشددت الحكومة، على أن الشعب الفلسطيني وقيادته "متمسكون بكفاحهم ونضالهم حتى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

التعليقات