تربية بيت لحم تناقش الاستعدادات لكرنفال الحرية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت تربية بيت لحم اجتماعا استهدف مديري المدارس الحكومية و الخاصة وذلك في قاعة البشارة في بيت جالا حيث جاء الاجتماع متزامنا مع التحضيرات لفعاليات كرنفال الحرية بالتعاون مع محافظة بيت لحم واختتام العام الدراسي 2016/2017.

وترأس الاجتماع أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم بحضور الاب اياد طوال الامين العام للمدارس المسيحية في فلسطين وسهيل دعيبس مدير مدرسة البطريركية اللاتينية وعدد من رؤساء الاقسام, مهنئاً الحضور بقرب حلول شهر رمضان المبارك آملا تحرير كافة اسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الكرامة والحرية ومؤكدا على التفاف كافة ابناء شعبنا وراء قضيتهم العادلة.

كما أطلع مروّة الحضور على مجريات سير الاستعدادات الخاصة باطلاق كرنفال الحرية يوم الثلاثاء القادم وذلك بالتعاون مع محافظة بيت لحم. مهيبا بكافة المدارس الحكومية والخاصة ادارة ومعلمين وطلبة للمشاركة في انجاح الكرنفال كونه مبادرة وطنية بمشاركة كافة اطياف المجتمع ومشاركة كادر مديرية التربية والتعليم وطلبة المدارس رافعين العلم الفلسطيني ومؤكدين بشعارات موحدة موجهة الى العالم لضرورة العمل على انهاء الاحتلال.

كما بين مروّة خصوصية وتميز محافظة بيت لحم كون مدينة بيت لحم مدينة السلام ستطلق من ساحة المهد نداء السلام والحرية من الاحتلال بمشاركة شعبية واسعة موضحا للجميع آلية تنفيذ الفعاليات في مدارسهم وفي ساحة المهد.

و تطرق مروّة الى عدد من المحاور التربوية الخاصة بإقرار نتائج نهاية العام الدراسي الحالي مشددا على توخي المهنية فيما يتعلق بأسس النجاح والرسوب  ومشددا في الوقت ذاته على عدم توزيع الشهادات المدرسية الا بعد المصادقة عليها من قبل مديرية التربية والتعليم, كما اكد في الوقت ذاته على دعم وزارة التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة المعتقلين في سجون الاحتلال والذين افرج عنهم للتقدم لامتحان الانجاز. واختتم مروّة بشكر كادر المديرية واسرة مديرية تربية بيت لحم على ما بذلوه من جهود تكللت بالنجاح والتميز والعمل الجاد والمثمر لدعم المسيرة التعليمية.

 بدوره, رحب الاب طوال بالحضور مؤكدا على التعاون المستمر مع مديرية تربية بيت لحم وداعيا كافة المدارس الخاصة في المحافظة للمشاركة في كرنفال الحرية مؤكدا على الاستعداد للتعاون في كافة المجالات لخدمة قضايا التعليم.

وتحدث رئيس قسم التعليم العام أ. نعمان حمدان عن القضايا الخاصة بإقرار نتائج انهاء العام الدراسي والاسس الواجب اتباعها في تعبئة الجداول والشهادات المدرسية وآلية التعامل مع نسب النجاح والرسوب ونسب الغياب المسموح بها

 التي سيتم تبنيها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي والتي تستهدف تعريف الطلبة بمدارسهم واطلاعهم على دقة الاجراءات المتعلقة بالتوظيف والنزاهة المتعلقة بما يخص تلك الاجراءات.

واشار رئيس قسم الاشراف أ. وليد رضوان الى برنامج التعافي والذي تم اعتماده هذا العام من قبل وزارة التربية والتعليم العالي وعدد المراكز الموزعة على جميع المواقع الجغرافية وآلية العمل في هذه المراكز.

وفي نهاية الاجتماع تناول الحضور العديد من القضايا التربوية ذات العلاقة  كما تم الاجابة على استفسارات الحضور .