الشرطة البريطانية تعتقل 3 مشتبهين بالتورط بهجوم مانشستر

الشرطة البريطانية تعتقل 3 مشتبهين بالتورط بهجوم مانشستر
جانب من الهجوم
رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت الشرطة البريطانية، اليوم الأربعاء، 3 أشخاص آخرين للاشتباه بأن لهم علاقة بهجوم قاعة "مانشستر أرينا"، شمال بريطانيا، أول أمس الإثنين.

هذا أكدت شرطة مانشستر الكبرى عبر حسابها على "تويتر"، أن الاعتقالات نفذت في الأحياء الجنوبية من المدينة، في إطار التحقيقات الجارية في ملابسات أكبر اعتداء ضرب البلاد، بحسب وكالة الأناضول.

وأمس الثلاثاء، أوقفت الشرطة شخصاً جنوبي المدينة، على خلفية الهجوم ذاته.

وفي السياق نفسه، أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي رفع مستوى التأهب الأمني في البلاد من "حاد" إلى "حرج" وهي أعلى درجة تأهب.

وأسفر الهجوم الذي استهدف قاعة حفلات "مانشستر أرينا"، وتبناه تنظيم الدولة، عن مقتل 22 شخصا وإصابة 59 آخرين، بينهم أطفال.

وقالت الشرطة البريطانية، إن منفذ الهجوم يدعى "سلمان عبيدي"، لقي حتفه خلال الانفجار.

فيما كشفت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر رود، عن أن عبيدي، كان معروفا إلى حد ما لأجهزة الاستخبارات.

وفي تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أعربت الوزيرة عن ثقتها بأن الأجهزة الأمنية ستتمكن خلال الأيام المقبلة من معرفة المزيد حول عبيدي.

وردا على سؤال حول تمكن عبيدي من تنفيذ الهجوم رغم كونه معروف لدى الاستخبارات، قالت "رود" إن أجهزة الاستخبارات تعرف العديد من الأشخاص وليس بوسعها توقيفهم جميعا.

وأوضحت الوزيرة أن أجهزة الاستخبارات لم تؤكد ما إذا كان تنظيم الدولة يقف بالفعل وراء الهجوم كما أعلن التنظيم، إلا أن المعلومات المتاحة تشير أن المهاجم لم يكن يتحرك بمفرده.

وأشادت رود بما اعتبرته نجاح لجهود مكافحة الإرهاب، قائلة إن أجهزة الاستخبارات تمكنت من منع 13 هجوما إرهابيا منذ العام 2013. 

فيديو لهجوم مانشستر أرينا

 

التعليقات