تخريج (120) طالبة في مخيم شعفاط ضمن برنامج "إلعب وتعلم"

رام الله - دنيا الوطن
أقامت مؤسسة برامج الطفولة ومن خلال برنامج "إلعب وتعلم" حفل تخريج بالشراكة مع مركز الأم والدليل في مخيم شعفاط حفل تخريج لـ (120) طالبة، بتعاون وتكامل مع مدرسة إناث شعفاط الأساسية الوكالة من صفوف الثاني حتى الرابع.

وقد تخلل حفل التخريج فقرات فنية وإبداعية بمشاركة الطالبات، حيث قدمن دبكات شعبية ورقصات هادفة وأغانٍ مستمدة من التراث الشعبي الفلسطيني.

حضر هذا النشاط حشد كبير من طاقم مؤسسة برامج الطفولة ومن مدرسة إناث شعفاط الأساسية – الوكالة ومركز الأم والدليل وأهالي الطالبات وممثلين عن مؤسسات المخيم.

وقال فريد أبو قطيش مدير عام مؤسسة برامج الطفولة إن العمل مع الأطفال ضمن برنامج "إلعب وتعلم" قد حقق نتائج واضحة وملموسة، من خلال الارتقاء بأوضاعهم التعليمية، الأمر الذي ظهر في النتائج التعليمية.

وأضاف أبو قطيش أننا نسعى دائماً لتنفيذ برامجنا بالتنسيق والتكامل مع مؤسسات المجتمع المدني، وباشراك الأمهات والآباء والأخوة والأخوات لكي تتضافر الجهود في خدمة أطفالنا سعياً لتحقيق مستويات أفضل وأعلى.

ومن جانبها أكدت ميسون خويص مركزة برنامج إلعب وتعلم من الناحية التعليمية، أن ما حققته الطالبات من تقدم يعكس مستوى التجاوب والتعاون من قبل أسرهن ومدرستهن على مستوى إدارة المدرسة والمعلمات.

وأضافت: أن برنامج إلعب وتعلم هو من البرامج الرئيسة التي تنفذها مؤسسة برامج الطفولة، ويهدف إلى تطوير قدرات الأطفال ضعيفي التحصيل التعليمي وتطوير قدراتهم، ليتسنى لهم تحقيق نتائج أفضل، حيث أن التعلم عن طريق اللعب، هو أسلوب تربوي تعليمي ناجح وقادر على الارتقاء بأوضاع الأطفال- الطلبة.