غرفة شمال الخليل تنظم "المنح التشاركية لبرنامج تطوير الأسواق "

غرفة شمال الخليل تنظم "المنح التشاركية لبرنامج تطوير الأسواق "
رام الله - دنيا الوطن
نظمت غرفة تجارة وصناعة وزراعة/ شمال الخليل بحضور السيد نور الدين جردات رئيس الغرفة وأعضاء مجلس الادارة اسماعيل الوراسنة وسعيد ابو يوسف والمدير العام م.أحمد مناصرة ،وعدد من أعضاء الهيئة العامة ورشة تعريفية حول برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني، الذي تموله وزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID)  والاتحاد الأوروبي (EU)، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني.

في بداية الورشة رحب السيد  نور الدين جردات رئيس الغرفة بممثلي برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني وبالحضور مؤكدا ان هذه الورشة تأتي في اطار التواصل المستمر بين االغرفة وبين كافة الجهات لتطوير التعاون المشترك بما يخدم مصلحة  أعضاء الغرفة كما وأكد على أهمية الدعم والتطوير لكافة القطاعات الاقتصادية من خلال الاستفادة من البرامج والمشاريع والمنح المقدمة للقطاع الخاص باعتباره المحرك الأساسي للنشاط  الاقتصادي في فلسطين.

وقدم كل من غسان كشك وآدم زيدان، مستشاري تطوير الأعمال في برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني، لمحة عامة عن البرنامج ومحاوره الرئيسية وأهدافه. وتم تقديم شرح واف عن المنح التي يقدمها البرنامج ومعايير الحصول عليها. وفي نهاية الاجتماع تم فتح باب النقاش و قدم العديد من المشاركين في الورشة مداخلاتهم وتمت الإجابة على استفسارات المشاركين عن كيفية الاستفادة من البرنامج وآلية تقديم الطلبات.

ومن الجدير ذكره أن البرنامج يهدف إلى تحسين القدرة التنافسية للقطاع الخاص الفلسطيني ومعالجة مشاكل أنظمة السوق من خلال تقديم المساعدات التقنية عبر منح تقدم لشركات القطاع الخاص، إضافة إلى العمل على تعزيز الروابط التجارية والاستثمارية والروابط مع الشتات الفلسطيني من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية،وسيقوم البرنامج بدعم شركات القطاع الخاص الفلسطيني التي ترغب بدخول أسواق جديدة محلياً أو إقليمياً أو دولياً.