ثابت: تعديلات على الجدول خلال رمضان بناء على مصالح المواطنين

ثابت: تعديلات على الجدول خلال رمضان بناء على مصالح المواطنين
الكهرباء خلال شهر رمضان
خاص دنيا الوطن - أحمد العشي
يتساءل الكثيرون حول طبيعة جدول توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة خلال شهر رمضان المبارك.

أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة محمد ثابت، أن جدول توزيع الكهرباء خلال شهر رمضان، يعتمد على ما يتوفر لدى الشركة من كمية الطاقة خلال شهر رمضان، مؤكداً أنه سيتم إجراء تعديلات على الجدول المعمول به حالياً لمواءمته مع طبيعة الشهر، منوهاً إلى أنه سيتم التركيز على أوقات الإفطار والسحور.

وقال ثابت في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن": "الكميات المتوفرة حالياً لا تكفي للمواطنين جميعاً في نفس الوقت، حيث سيتم إمداد مناطق بالكهرباء وقت الإفطار، وأخرى لن نتمكن من إمدادها إلا في اليوم الذي يليه".

أوضح ثابت، أن التعديلات تتعلق بترحيل ساعات الكهرباء لأوقات تعتبر مهمة وضرورية بالنسبة للمواطنين.

وفي السياق قال: "سيؤخذ في الاعتبار طبيعة مصالح المواطنين خلال ساعات النهار، فمثلاً لا يمكن حرمان المواطنين من كهرباء خلال تلك الفترة، فهناك محال تجارية ومدارس ومراكز صحية ومنازل بحاجة للكهرباء، للمحافظة على ما تمتلكه من مواد غذائية، فلا يمكن التركيز فقط على فترة الإفطار والسحور، ولهذا الأمر سيتم تعديل الجداول وفقاً لتلك المصالح، مع العلم بأنه لا يمكن تغطية كل الاحتياجات في ظل محدودية كمية الكهرباء التي لا يمكن سد حاجة الجميع".

وفيما يتعلق بخطوط الكهرباء المتوفرة في محافظات قطاع غزة، أوضح أن الخطوط الإسرائيلية تعمل جميعها بقدرة 120 ميجاوات، أما الخطوط المصرية ومحطة التوليد فهي متعطلة بالكامل.

وأشار ثابت إلى أن مجموع الطاقة المتوفرة هي 120 ميجاوات، فيما احتياج القطاع من الطاقة يترواح ما بين 450 إلى 500 ميجاوات.

وقال: "بلغت نسبة عجز الطاقة في القطاع 330 ميجاوات، أما الجدول المعمول به حالياً هو 4 ساعات وصل مقابل 12 فصل، والذي يشهد أيضا نسبة عجز، فهو مرهون بثبات كمية الكهرباء المتوفرة".

التعليقات