مهجة القدس:الأسير منير أبو ربيع مستمرون بإضرابنا حتى تحقيق مطالبنا

رام الله - دنيا الوطن
أكد الأسير المضرب عن الطعام منير شحدة محمد أبو ربيع من غزة، أنه والأسرى المضربون عن الطعام في سجن هداريم مستمرون في إضراب الحرية والكرامة حتى تحقيق مطالب الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال .

وأفاد الأسير منير أبو ربيع في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى نسخةً عنها اليوم، أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال نقلته بداية الإضراب بتاريخ 17/4/2017 بعد شروعه في إضراب الحرية والكرامة من سجن هداريم إلى عزل سجن نيتسان ومن ثم نقلته قبل عدة أيام من عزل نيتسان إلى سجن هداريم مرة أخرى بعد أن قامت إدارة السجون بتحويله إلى ما يسمى عيادة.

وأضاف الأسير أبو ربيع أنه يتواجد في سجن هداريم (120) أسيراً مضرباً عن الطعام، وأن السجن تحول إلى عيادة متنقلة ميدانية حيث يجري العديد من الأسرى فحوصات طبية عدا عن الأسرى الذين ينقلون إلى المستشفيات المدنية لإجراء الفحوصات ومن ثم يتم إرجاعهم إلى هداريم.

وأوضح الأسير منير أبو ربيع في رسالته التي وصلت مهجة القدس، أن وضعه الصحي في تراجع مستمر، بالإضافة للشعور بالتعب العام ونقصان الوزن بشكل كبير، لكن مازالت معنوياته ومعنويات الأسرى المضربين عالية.

من جهتها تؤكد مؤسسة مهجة القدس على تحميل سلطات الاحتلال الصهيوني وإدارة مصلحة سجونه المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام، الذين يمرون في ظروف صحية صعبة وسط تجاهل سلطات الاحتلال لمطالبهم الإنسانية، وطالبت مهجة القدس اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان التابعة لهيئة الأمم المتحدة أن تقوم بدورها الإنساني الذي أوجبته القوانين والمواثيق الدولية تجاه أسرانا في سجون الاحتلال  وهي إلزام دولة الاحتلال (إسرائيل) بالاستجابة لكافة مطالب أسرانا الإنسانية والعادلة التي يطالبون بها في إضرابهم الذي يخوضونه حالياً والتي كفلتها اتفاقيات جنيف والمواثيق الدولية. 

جدير بالذكر أن الأسير منير أبو ربيع من مواليد 27/07/1980 وهو أعزب واعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 03/12/2003م وصدر بحقه حكماً بالسجن (23) عاماً على خلفية قيامه بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال وانتمائه وعضويته في حركة الإسلامي في فلسطين وهو أحد أعضاء الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال.