عاملون من مركز الإعلام بجامعة النجاح يشاركون في دورات تدريبية

عاملون من مركز الإعلام بجامعة النجاح يشاركون في دورات تدريبية
رام الله - دنيا الوطن
أوفد مركز الإعلام في جامعة النجاح عدداً من موظفيه للمشاركة في دورات تدريبية لدى معهد الجزيرة للإعلام في العاصمة القطرية الدوحة، في إطار خطط المركز لتطوير الكادر البشري ومواكبة أحدث التطورات في الإعلام الحديث.

وشارك عدد من موظفي المركز في دورات مهارات تركيز الصوت والإلقاء وصناعة الفيلم الوثائقي، فيما سينضم عدد آخر خلال الأيام المقبلة للمشاركة في دورات في فنون التقديم التلفزيوني والإذاعي والتحرير الصحفي والتقديم الإخباري وصحافة الموبايل وغيرها من الموضوعات.

وقال غازي مرتجى، مدير مركز الإعلام في جامعة النجاح، إن مستوى موظفي المركز (فضائية النجاح– إذاعة النجاح– موقع النجاح الإخباري) يصل إلى الاحترافية، ورغم ذلك كان لا بد من ملاحقة أحدث التقنيات في مجال الإعلام الحديث وتدريب العاملين عليها، كون الإعلام اليوم يعيش عصراً متسارعاً وكل يوم هناك جديد في مجال الإعلام ولا بد من مواكبته.

وثمن جهود إدارة جامعة النجاح ممثلة بالأستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة، والتي تسعى دوماً لإدخال أحدث التقنيات إلى مركز الإعلام والإصرار على مواكبة العاملين التطورات الهائلة في هذا المجال.

وأكد المشاركون في الدورات على أهمية خطوة مركز الإعلام لإيفادهم للتدريب في معهد الجزيرة، وقال علاء ناصر والذي يشارك في دورة صناعة الفيلم الوثائقي: إن تقنيات إنتاج الأفلام الوثائقية تغيرت عن الصورة النمطية المعروفة سابقاً، وكان لا بد من مواكبتها في إطار خطط مركز الإعلام لإنتاج الأفلام الوثائقية وفق أحدث المعايير الإخراجية.

فيما اعتبرت نغم إسماعيل، والتي شاركت في دورة "مهارات تركيز الصوت والإلقاء" أن المشاهد والمستمع اليوم ذكي للغاية والخيارات المتاحة أمامه هائلة جداً، وحجم المنافسة مخيف للغاية، وبالتالي لا بد من مثل هذه الدورات لمواصلة جذب المشاهد إلى شاشة فضائية النجاح.

وحقق مركز الإعلام مؤخراً قفزة نوعية بأذرعه الإعلامية المختلفة "فضائية وإذاعة ووكالة إخبارية" حيث شكلت هذه الوسائل أحد مصادر المعلومات الأساسية للمواطن الفلسطيني، فيما يشهد شهر رمضان دورة برامجية مميزة تراعي اهتمامات المواطن الفلسطيني، وتحرص على التنوع في البرامج الهادفة والترفيهية.