الجيل الجديد من سيارة أزيرا يعزز مواصفات الراحة والقوة والأمان

الجيل الجديد من سيارة أزيرا يعزز مواصفات الراحة والقوة والأمان
رام الله - دنيا الوطن
كشفت شركة هيونداي النقاب عن نسخة الشرق الأوسط من سيارة السيدان أزيرا الجديدة كلياً، والتي تتسم بكونها سيارة أكبر وأكثر تقدماً بكثير من طراز الجيل السابق. ويأتي طراز الشرق الأوسط من أزيرا بمحرك أكبر وأقوى مما هو متاح في طُرز أزيرا الموجّهة إلى الأسواق الأخرى في العالم.

وتم تصميم طراز الجيل السادس من أزيرا وهندسته ليكون أفضل سيارة سيدان عائلية تنتجها الصانعة الكورية، ويتسم بكونه أطول وأعرض وأعلى ارتفاعاً من طرز الأجيال السابقة، ويوفر مستويات أعلى من الراحة والتجهيزات. وتأتي النسخ العالمية من هذا الطراز بمحرّكات أكبرها مؤلف من ست أسطوانات بسعة 3.0 ليتر ليولّد قوة أقصاها 261 وحدة حصان مترية. أما المشترون في منطقة الشرق الأوسط فسيحصلون على أزيرا بمحرك سعته 3.5 ليتر بقوة 290 وحدة حصان مترية (286 حصان)، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ذي ثماني سرعات.

وأكّد مايك سونغ، رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، نجاح الطراز أزيرا في الشرق الأوسط، منوّهاً بإدراك المسؤولين في المقر العالمي للشركة في كوريا للأهمية الخاصة التي يحظى بها هذا الطراز في المنطقة، وقال: "عندما ننظر إلى المشترين المهتمين بهذه الشريحة من السيارات، نرى في الشرق الأوسط طلباً واضحاً على سيارات ذات محركات تمتاز بمزيد من القوة بالمقارنة مع الأسواق الأخرى على الصعيد العالمي، وقد أخذت هيونداي هذا الأمر على محمل الجد، وقدّم مهندسونا مواصفات فريدة من نوعها من شأنها أن تمنح أزيرا جاذبية أكبر للعملاء في المنطقة".

تصميم أنيق وهندسة قوية
يأتي المحرك القوي المتاح لسوق دول مجلس التعاون الخليجي حصرياً، ضمن باقة مواصفات مرموقة من شأنها أن تُرسي معياراً جديداً في قطاعها. وقد جرى الاهتمام بالتفاصيل خلال عملية التطوير اهتماماً وثيقاً لخلق توازن مثالي بين الاستقرار والتجاوب والراحة أثناء ركوب السيارة.

ويمثل تصميم أزيرا الجديد كلياً أحدث درجات التطور التي تشهدها لغة التصميم المتميزة والمتسمة بالثقة لدى هيونداي. وتُعتبر أزيرا طراز هيونداي الثاني الموجّه للأسواق العالمية الذي يحمل عنصر التصميم الجديد الخاص بالعلامة التجارية؛ وهو الشبك الأمامي ذو الفتحات المتوالية والمُسمّى "كاسكيدينغ غريل" (الشبك متوالي الانحدار)، الذي يمنح السيارة هوية واضحة التميز، في حين أن المصابيح الخلفية تضيء بعرض السيارة الكامل، لترسم صورة متجددة تحتفظ، بالرغم من ذلك، بروح التصميم الخاصة بأزيرا، وتُبرز تصميماً متوازناً تماماً من كل زاوية.