علاوي: فرص واعدة تنتظر العراق بعد الخلاص من تنظيم الدولة

رام الله - دنيا الوطن
استقبل الدكتور اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية ، في مكتبه ببغداد أمس الاثنين ، الوفد التشيلي الذي ضم عددا من اعضاء البرلمان ورجال الاعمال وخبراء في الاقتصاد والنفط برئاسة النائب ايفان فلوريس غارسيا ، لمناقشة سبل تطوير العلاقات بين العراق وتشيلي في المجالات الاقتصادية والاعمال والطاقة وتعزيز الروابط البرلمانية والثقافية .

ورحب نائب رئيس الجمهورية بالوفد الزائر مؤكدا اهمية الارتقاء بالعلاقات القائمة بين البلدين على المستويات المختلفة ، وتمتين الاواصر بين الشعبين الصديقين ، وفتح آفاق التبادل التجاري والثقافي وبما يزيد الامكانات والفرص للعراق وتشيلي خصوصا مع وجود سفير لتشيلي في بغداد .

وعبر الوفد التشيلي عن سعادتهم بلقاء علاوي ، وهي المرة الاولى التي يزور فيها وفد برلماني تشيلي العراق ، وأكد اعضاء الوفد اهمية تبادل الزيارات وتعزيز التعاون الدبلوماسي والاقتصادي والتجاري خاصة وان بلادهم من اكثر دول امريكا اللاتينية تصديرا للفاكهة ، كما عبروا عن تفهمهم لمعاناة الشعب العراقي وفرحتهم بالانتصارات التي يحققها العراقيون على تنظيم الدولة.

وفي اطار استعراضه للوضع السياسي في العراق والمنطقة تحدث الدكتور اياد علاوي عن الفرص الواعدة التي تنتظر العراق بعد الخلاص من التنظيم وبمايسهم بفتح افاق اقتصادية واستثمارية جديدة مشددا على ضرورة تحقيق الاستقرار السياسي بموازاة الانتصارات العسكرية التي تحققها القوات المسلحة .
وجرى اللقاء في اجواء ودية فيما اتفق الطرفان على ادامة التواصل والتنسيق وبما يصب في مصلحة البلدين الصديقين.

وحضر اللقاء النائب كاظم الشمري رئيس كتلة الوطنية النيابية ، الوزير السابق محمد توفيق ، النائب عدنان الجنابي ، السيد غاندي عبدالكريم ، السد صباح هاشم حسين ، المستشاران عارف البهاش وهناء مراد ، السفير محمد بحر العلوم والآنسة سارة علاوي .

التعليقات