بمشاركة نشطاء هنود.. سفارة فلسطين بنيودلهي تتضامن مع الأسرى

بمشاركة نشطاء هنود.. سفارة فلسطين بنيودلهي تتضامن مع الأسرى
رام الله - دنيا الوطن
اقامت منظمة (indian people in solidarity with palestine) بالتعاون مع سفارة فلسطين لدی الهند اليوم الثلاثاء فعالية تضامنية مع الاسری الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ 37 يوما وذلك في مقر السفارة بنيودلهي.

وشارك في الاعتصام والفعالية بالاضافة الی طاقم السفارة اعضاء من المنظمة وطلبة الجامعات وعدد من الاسر الفلسطينية والنشطاء الهنود وعدد من طلبة فلسطين.

وفي كلمته امام الحضور اكد السفير عدنان ابو الهيجاء ان الشعب الفلسطيني يقف داعما للحركة الاسيرة في صمودها حتی تحقيق مطالبها.

ورای السفير ابو الهيجاء ان الاضراب يسطر بطولة فلسطينية متميزة علی مرای ومسمع العالم داعيا كافة المنظمات الدولية للتدخل لدی اسرائيل لتنفيذ الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة.

وقال ياسر دحلان المستشار السياسي بسفارة فلسطين ان رسالة الاضراب للاسری هي عنوان وفخر للكل الفلسطينی وروح تحد لا تعرف الانكسار
واضاف دحلان ان العالم مطالب اليوم بالقيام بمسؤولياته السياسية والاخلاقية لضمان تطبيق القانون الدولی ووقف سياسة التجبر الاسرائيلية تجاه الحركة الاسيرة الفلسطيني.

ووزع المكتب الصحفي في السفارة علی المشاركين تقريرا تفصيليا حول الاضراب وعدد الاسری في السحون الاسرائيلية ومطالبهم .

وفي كلمتها قالت الناشطة الهندية lata ان اصدقاء الشعب الفلسطيني من الهنود سيواصلون حركتهم دعما ونصرة لكل القضايا الوطنية الفلسطيني.

واشارت الی ان دعم وصمود الاسری في هذا الاضراب الفربد عن الطعام هو رسالة وطنية فلسطينية لكل الاحرار بالعالم.

من جهته اكد المحامي بهيم سينغ والداعم للقضية الفلسطينية والصديق التاريخي لها ان اضراب الاسری هو رسالة سياسية تؤكد ان لا سلام حقيقي دون حلها والافراج عن الاسری
واضاف سينغ ان الشعب الفلسطيني بصموده وتمسكه باهدافه وبعدالة قضيته بات مفتاح الاستقرار في المنطقة ورای ان السياسة الاسرائيلية علی مدار هذه السنوات الطويلة من عمر الاحتلال لم تنال من ارادة وعزيمة الشعب الفلسطيني
وخلال الفعالية رفع المتضامنون والمعتصمون الاعلام الفلسطينية والشعارات التی تدعم الاسری في معركة الامعاء الخاوية.




التعليقات