نقابة الصحفيين تسلم بطاقات الاتحاد الدولي للصحفيين في غزة

نقابة الصحفيين تسلم بطاقات الاتحاد الدولي للصحفيين في غزة
جانب من التسليم
غزة – فايز أبو رزق
قامت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بتسليم الدفعة الثانية من بطاقات الاتحاد الدولي للصحفيين في خيمة اعتصام ساحة السرايا بمدينة غزة .

وقال نائب نقيب الصحفيين الدكتور تحسين الأسطل، خلال توزيع البطاقات، إن بطاقة الاتحاد الدولي معترف بها في أكثر من 120 دولة في جميع أنحاء العالم، وهي من أقدم البطاقات الصحفية العالمية حيث تمنح للصحفيين منذ ما يزيد عن 60 عاما، ويتم بموجبها تقديم تسهيلات خلال السفر والتغطية الصحفية في غالبية الدول الأجنبية وبعض الدول العربية، وتعتبر البطاقة الدولية اعترافا من الصحفي الذي يحملها بميثاق الشرف الصحفي الخاص بالاتحاد الدولي للصحفيين.

وأضاف الأسطل، إننا اليوم نسلم البطاقات للصحفيين من داخل خيمة اعتصام التضامن مع الأسرى في إضراب الكرامة، والتي اتخذناها المقر لنقابة الصحفيين، ورغم كون هذه الخطوة رمزية ولكنها تقول للأسري أننا نحيي صمودكم ومعكم في نضالكم المشروع حتى تحقيق كافة مطالبكم العادلة .

وأشار الأسطل إلى أن حصار دولة الاحتلال لقطاع غزة والتضييق على الصحفيين الفلسطينيين، وإطلاق النار عليهم، واعتقالهم على خلفية عملهم الصحفي، لن يمنع الصحفيين من مواصلة تأدية رسالتهم الإعلامية ونقل معاناة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذين يضربون عن الطعام لليوم 37على التوالي .