مديرية صحة نابلس تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين

مديرية صحة نابلس تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية صحة نابلس، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال دعما لصمودهم في اليوم السابع والثلاثين لإضرابههم المفتوح عن الطعام.

وأشار الدكتور رامز دويكات مدير صحة نابلس إلى أن موظفو مديرية الصحة من خلال هذه الوقفة يعبرون عن تضامنهم مع الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية، وهو أقل ما يمكن تقديمه لمواجهة تعنت إدارة السجون والاحتلال بحق الأسرى.

وأضاف: "نظمنا الوقفة لنؤكد للاحتلال وقوف جميع فئات الشعب الفلسطيني إلى جانب الأسرى، وكوادر وزارة الصحة جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني، ونتمنى للأسرى النصر العاجل والخروج من معركتهم منتصرين".

وتطرق دويكات لأهم المخاطر والمحاذير الطبية التي يتعرض لها الأسرى كلما طالت مدة إضرابهم عن الطعام، فالجسم يبدأ بالتهاوي شيئا فشيئا وتعلن أجهزة الجسم إفلاسها، وفي حال طول مدة الإضراب قد يترتب مشاكل بالكلى والكبد والأمعاء،
ونقص الوزن الشديد وانعكاساته، وتراكم المواد السمية بالجسم وعدم التخلص منها بشكل دوري، كما تزداد مخاطر ارتقاء شهداء في أية لحظة".

من جهتها قالت عائشة العايدي مديرة التمريض في المديرية "إننا نقدم الشيء القليل للأسرى في سجون الاحتلال من خلال وقفتنا هذه وهي وقفة معنوية لشد أزر الأسرى".

ونوهت إلى أمن الرسالة التي يريدون إيصالها بأن الشعب الفلسطيني يقف مع أسراه ويطالب بحريتهم، وخاصة أن هذه الوقفة تأتي تزامنا مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "ونطالب العالم الذي لم يحرك ساكنا على مدار 37 يوما بالوقوف عند مسؤولياته تجاه الأسرى".