الهندي: وصف المقاومة بـ"الإرهاب" عنوان للانهيار الحاصل بالمنطقة

الهندي: وصف المقاومة بـ"الإرهاب" عنوان للانهيار الحاصل بالمنطقة
عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، إن قوى المقاومة متمسكة بالثوابت الفلسطينية أكثر من أي وقتٍ مضى؛ رغم كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، مضيفاً: "إننا على يقين أننا لمنتصرون رغم التخلي والخداع، وعلى الرغم من محاولات حشر المقاومة في زاوية الإرهاب".

وأضاف الهندي، خلال وقفة نظمتها الجهاد الإسلامي، الثلاثاء، وسط مدينة غزة تنديداً بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي وصف بها حركة حماس بـ "الإرهابية"، وإسناداً لإضراب الأسرى، أن زيارة ترامب للمملكة العربية السعودية ووصفه المقاومة في المنطقة بالإرهاب أمام قادة الدول العربية والإسلامي جاءت كعنوان للانهيار الحاصل في المنطقة.

واستنكر الهندي تصريحات ترامب التي وصف فيها "المقاومة" بـ "الإرهاب" على مرأى ومسمع من قادة الدول العربية والإسلامية، قائلاً: "نرفض وصف المقاومة بالإرهاب، والمقاومة مشروعة وفق القوانين الدولية والشرائع السماوية".

وأضاف: يعقدون اليوم محاكمة للمقاومة، والقضية ليست أن المقاومة إرهابية، وإنما هي محاكمة لفلسطين، وشعبنا، والشهداء، والأسرى، ولكل من يفكر في مقاومة العدو المجرم.

ودعا الهندي، الشعب الفلسطيني إلى رفض ومواجهة العودة إلى المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي بالاستنفار العام خاصة في الضفة المحتلة وعلى نقاط التماس مع العدو الإسرائيلي.

وأشار إلى أن انتقاد المقاومة ووصفها بـ"الإرهاب" جاء أمام شهود الزور من حكام العرب والمسلمين، ورئيس السلطة الذين صمتوا صمت القبور، مستغرباً صمتهم أمام تصريحات ترامب الخطيرة.

وقال: الفلسطينيون سيحاكمون كل من يتآمر على قضيتهم أمام القرآن الكريم، وامام سورة الإسراء، وأمام النصوص التي تحض على الجهاد وتفرضه على المسلمين، وأمام التاريخ، وأن الشهود سيكونون من الشهداء والأسرى، والجرحى، والمجازر، والعدوان، والجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال.

التعليقات