الجزائر..الأمن الوطني يطلق مخططا لتأمين الامتحانات المدرسية النهائية

الجزائر..الأمن الوطني يطلق مخططا لتأمين الامتحانات المدرسية النهائية
رام الله - دنيا الوطن
سطرت المديرية العامة للأمن الوطني مخططا أمنيا بمناسبة الامتحانات النهائية للسنة الدراسية 2016-2017، بأطوارها الثلاثة الابتدائي والمتوسط والثانوي، تسهر على تنفيذه ميدانيا مختلف الفرق العملياتية للشرطة بأمن 48 ولاية.

المخطط الأمني للمديرية العامة للأمن الوطني، يرتكز على تجنيد مصالح الشرطة لتأمين مراكز الامتحانات المتواجدة بالمناطق الحضرية بكافة التراب الوطني، من خلال تبني جملة من الاجراءات الأمنية العملياتية لضمان الانسيابية المرورية وتسهيل حركة المرور بالمحاور والطرق المؤدية الى مراكز الامتحانات، بالإضافة الى تشكيلات أمنية متخصصة لمرافقة وتأمين أوراق الاسئلة والأجوبةالى مراكز التصحيح.

في هذا الصدد، تؤكد خلية الاتصال والصحافة، أن المديرية العامة للأمن الوطني سخرت كافة الوسائل البشرية والمادية اللازمة لإنجاح المناسبة، وذلك بوضع تشكيلات أمنية راكبة وأخرى راجلة، على مستوى النقاط التي تعرف حركة مرورية كثيفة، خاصة في أوقات الذروة الصباحية، ما يسمح بتوفير كل الشروط المناسبة لإجراء امتحانات نهاية السنة الدراسية على مستوى 48 ولاية.

هذه التدابير  الأمنية تندرج في اطار حرص القيادة العليا للأمن الوطني وعلى رأسها السيد اللواء عبد الغني هامل المدير العام للأمن الوطني، في توفير خدمة أمنية ذات نوعية تتماشى مع كافة الظروف والمناسبات.

كما تدعو المديرية العامة للأمن الوطني بالمناسبة، كافة مستعملي الطريق العام، وبالأخص سواق المركبات وأولياء التلاميذ المرافقين لأبنائهم الى مراكز الامتحانات، الى ضرورة تجنب كافة وضعياتالوقوف والتوقف العشوائي للمركبات أمام المراكز، وذلك لتسهيل التحاق الممتحنين بقاعات الامتحانات في أحسن الظروف.

وعليه، تضع المديرية العامة للأمن الوطني تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 1548 وكذا الرقم 17، لتلقي كافة بلاغاتهم الامنية ولتقديم يد المساعدة على مدار الساعة.