المياه تعود إلى مجاريها في الطبقة المحررة بالرقة

رام الله - دنيا الوطن
عادت المياه مرة أخرى إلى أحياء مدينة الطبقة، بعد أن خرجت مضخات المياه عن الخدمة بعد تفجير المرتزقة العديد منها قبل فرارهم من المنطقة، فيما المياه التي تصل إلى هذه الأحياء غير صالحة للشرب جراء الأضرار التي لحقت بمحطة تصفية المياه.

ونظراً للضرر الهائل الذي لحق بالبنية التحتية لمدينة الطبقة نتيجة الحرب الطاحنة التي شهدتها على مدار 50 يوماً حتى تم تحريرها، عادت المياه من جديد إلى معظم أحياء مدينة الطبقة بعد أن تم تأمين مولدات كهربائية لتشغيل مضخات المياه التي من شأنها ضخ المياه إلى المدينة والقرى المحيطة بها.

العاملون في دائرة المياه بمدينة الطبقة، وبعد مجهود كبير تمكنوا من إعادة ضخ المياه وإيصالها بنسبة 70% لسكان المدينة، ويحاول العاملون الآن على إيصال المياه إلى الأحياء المتبقية من الطبقة وهي أحياء “الحي الأول، الحي الثاني والحي الثالث” نظراً للأضرار الهائلة التي لحقت بالبنية التحتية وشبكات المياه جراء الاشتباكات الشديدة التي شهدتها هذه الأحياء.

وبحسب العاملين في دائرة المياه، بأنه يتم ضخ المياه إلى الأحياء التي تصلها المياه بشكل مباشر دون المرور بمحطة تصفية المياه، نظراً لتفجير العديد من أركانها من قبل مرتزقة داعش قبل فرارهم من المنطقة، الأمر الذي أدى إلى عدم استعمالها كمياه صالحة للشرب، كونها مياه غير معقمة.

أحد العاملين في قسم الصيانة بدائرة المياه، بيّن بأنهم نبهوا الأهالي بعدم استعمال المياه للشرب إلا بعد غليها  بشكل جيد.

التعليقات