ماذا يهدي الملوك السعوديون ضيوفهم؟!

ماذا يهدي الملوك السعوديون ضيوفهم؟!
زيارة ترامب للسعودية
رام الله - دنيا الوطن
بعد الزيارة التاريخية، التي أجراها الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى السعودية، بدأت التكهنات حول الهدايا التي قد تكون العائلة تلقتها من العاهل السعودي، كما هي العادة في الزيارات الرسمية.

ووفقًا لما كشفته صحيفة (العربي الجديد) عن أبرز الهدايا التي سبق للملوك السعوديين أن قدّموها لزعماء العالم أثناء زيارتهم المملكة، سواء الملك عبد الله بن عبد العزيز أو غيره.

 نشرت قناة (سي إن إن)، في العام 2015 تقريراً عن أبرز الهدايا التي تلقتها عائلة أوباما من زعماء حول العالم، وكانت الهدية الأبرز تلك التي قدّمها العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله عام 2014، للسيدة الأولى وقتها ميشال أوباما، حيث قدّرت قيمة المجوهرات التي تلقتها بمليون و300 ألف دولار، تم إيداعها في المتحف الوطني الأميركي بما أن القانون يمنع على الرئيس أو أسرته الاحتفاظ بالهدايا.

أما هيلاري كليتون فتلقت أيضاً عام 2012 مجوهرات بقيمة نصف مليون دولار من السعودية، وفق قائمة الهدايا التي ينشرها البيت الأبيض.

نشر موقع (هاف بوست) تقريراً عن الهدايا التي تلقتها العائلة المالكة البريطانية من الملوك السعوديين.

وفي كتاب (مجوهرات الملكة) تظهر المجوهرات التي تلقتها الملكة إليزابيث والأميرة الراحلة ديانا من العائلة المالكة السعودية، وتقدر قيمتها بعشرات ملايين الدولارات.

وقالت العربي الجديد: لا تزال علامات استفهام تطرح حول الساعات الذهبية المرصعة بالألماس التي قيل إنّ الوفد اللبناني برئاسة الرئيس اللبناني وقتها ميشال سليمان تلقاها من المملكة أثناء زيارتها، وفق ما جاء في وسائل إعلام لبنانية، نقلت القصة عن مرافقين للوفد.

بينما تبقى الهدية الأشهر تلك التي تلقاها رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق، قبل أكثر من عام وبلغت قيمتها 681 مليون دولار دخلت حسابه المصرفي الشخصي.

وبعد اتهامهه بالفساد، أعلن المدعي العام أن هذه الأموال هي هدية، ونفى تورّط رئيس الحكومة في قضايا فساد. 

استقبال الملك السعودي لترامب..

 



التعليقات