مديرية التربية والتعليم بطولكرم تنظم معرضاً للفن التشكيلي

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته معرضاً للفن التشكيلي "حنين" باشراف الفنانين التربوين  عارف ذوابه ومحمد حميدة، في مبنى السرايا العثماني – مبنى بلدية طولكرم سابقاً، وبحضور كل من مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر ومدراء المدارس والمعلمين والاداريين بالتربية والتعليم، وعبد الناصر شاكر نائب أمين سر حركة فتح ومدراء المؤسسات الرسمية، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة د. سلامة سالم،  وممثلي المؤسسة الأمنية، وعدد من المثقفين والفنانين وفعاليات المحافظة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية الفن التشكيلي بايصال رسالة شعبنا الفلسطيني للعالم، من خلال الرسومات التي تجسد الحياة الفلسطينية وتسليط الضوء على النضال والحرية، وإلقاء المزيد من الضوء على قضية الأسرى والمناضلين في سجون الاحتلال، والذين يواصلون معركة اضراب الكرامة والحرية لليوم 37 على التوالي، مشيراً إلى أهمية الثقافة والفن والتراث بالحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال ومحاولات طمس ثقافتنا وتاريخنا.

وأكد المحافظ أبو بكر على دور  التربية والعليم ممثلة بمديرتها سلام الطاهر، والفنانيين القائمين على معرض الفن التشكيلي "حنين" عارف ذوابه محمد حميده من خلال ما قدماه من صور فنية ورسمات جميلة، منوهاً إلى أن المحافظة  تزخر بعدد كبير من الفنانين الشباب والشابات الذين باتت لهم تجربة وبصمة  عظيمة في هذا المجال.

بدورها ذكرت سلام الطاهر بأن التربية والتعليم ومن خلال رعاية مباشرة من المحافظ ابو بكر تهتم بكل أنواع الابداع العلمي والتكنولوجي والثقافي والفني، وجميع المواهب من المعلمين والطلاب وغيرهم، وتعمل على احتضان تلك المواهب والابداعات.

وأوضحت الطاهر أن المعرض "حنين" جسد الحنين للماضي، واستشراف المستقبل، علاوة على ابراز معاناة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال ببعض اللواحات التي ركزت على السجن والسجان، معبرةً عن شكرها للفانيين عارف ذوابه ومحمد حميده على ما قدموه من انتاج فني يعكس الواقع والحال لدى شعبنا الفلسطيني وحياته في كل مكان.

إلى ذلك قدم كل من الفنان ذوابه و حميدة، شرحاً للمحافظ عصام أبو بكر ومديرة التربية والتعليم سلام الطاهر وكل من ارتاد المعرض شرحاً عن اللواحات الفنية الموجودة فيه والتي أظهرت حياة المواطن الفلسطيني البسيط وحياته خلال فصول السنه، مع نقل للواقع والحالة التي يعيشها شعبنا تحت الاحتلال الاسرائيلي، فيما قدمت حلويات الماسة دعم طباعة الصور ومحتويات المعرض وموجوداته.