محافظ مؤسسة النقد يرعى يوم المهنة لقطاع التأمين

رام الله - دنيا الوطن
يفتتح الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، اليوم الأربعاء 24 مايو 2017 "يوم المهنة الثاني لقطاع التأمين"، في المعهد المالي في الرياض، والذي سيستمر لمدة يومين (24 و 25 مايو 2017) بحضور عدد من المختصين والمسؤوليين في قطاع التأمين.

ويعتبر "يوم المهنة الثاني لقطاع التأمين" في نسخته الجديدة، من أهم الملتقيات التي توفّر عرض للفرص الوظيفية المتاحة في قطاع التأمين أمام الباحثين عن العمل من الشباب السعودي الطموح. ويأتي هذا الملتقى كنتيجة مباشرة للتوصيات التي صدرت عن "ندوة التأمين السعودي الرابعة" والتي شددت على أهمية توطين هذا القطاع الحيوي، والاستثمار بشكل جدي في خريجي الجامعات الجدد، ولمواكبة مبادرات وزارة العمل لخدمة عمليات التدريب والتأهيل للطاقات السعودية الشابة.

وأوضح عادل ​العيسى، المتحدث الاعلامي للجنة العامة لشركات التأمين ورئيس لجنة التدريب والتوعية ​أن تنظيم ​"يوم المهنة الثاني لقطاع التأمين" يهدف إلى تحفيز الشباب السعودي إلى إيجاد دور لهم في دفع عجلة الاقتصاد في المملكة عبر تسخير طاقاتهم وتحصيلهم الاكاديمي في قطاع التأمين وجمعهم في ملتقى واحد مع حوالي 30 جهة ستشارك في طرح الخيارات التي توفرها للشباب عبر أكثر من 700 فرصة عمل. كما يأتي هذا الملتقى ليواكب تطلعات ولاة الأمر في المساهمة لإيجاد فرص وظيفية تناسب الشباب من الجنسين وفق رؤية المملكة 2030 والرفع من نسبة سعودة قطاع التأمين التي تبلغ حالياً حوالي 58%​.

ودعا العيسى الطاقات الشابة من الجنسين إلى زيارة هذا الملتقى والإطلاع على الفرص الوظيفية التي توفرها شركات وطنية وعالمية تملك خبرة طويلة في قطاع التأمين السعودي، علما بأن الحضور للنساء سيكوم من الساعة 9 صباحاً وحتى 1 بعد الظهر، والرجال من الساعة 2 بعد الظهر وحتى 6 مساءً. ولمن لا يستطيع الحضور أو من خارج مدينة الرياض فعليه زيارة الموقع www.icd-ksa.com  لتحميل السير الذاتية وتجنب عناء الحضور والسفر.