الأعرج يشارك في المؤتمر الوزاري الثاني للإتحاد من أجل المتوسط

الأعرج يشارك في المؤتمر الوزاري الثاني للإتحاد من أجل المتوسط
رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في أعمال المؤتمر الوزاري الثاني للإتحاد من أجل المتوسط حول التطوير الحضري والمستدام والذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة عدد من وزراء الدول والخبراء الدوليين في هذا المجال.

ونقل الأعرج تحيات سيادة الرئيس ودولة رئيس الوزراء للمشاركين في أعمال المؤتمر، مؤكداً أهمية مشاركة فلسطين في أعمال المؤتمر خاصة في ظل انتخاب دولة فلسطين ممثلة بوزارة الحكم المحلي كأحد نواب رئيس الأجندة الحضرية خلال أعمال الموئل الحضري الثالث والذي انعقد في العاصمة الإكوادورية كيتو.

وأكد الأعرج أهمية العمل على تحقيق التنمية الحضرية المستدامة، مشيراً إلى العقبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال وتحول دون تحقيقها، حيث تساهم سياسة الاستيطان التي يتبعها الاحتلال ومصادرة الأراضي في تقطيع أواصر المدن والبلدات الفلسطينية مما يشكل تحدياً كبيراً لنا كفلسطينيين في محاولة التصدي للأمر الواقع الذي يحاول الاحتلال فرضه من خلال الاستمرار بالتخطيط والتطوير من أجل بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب الأعرج المشاركين في استمرار تقديم المزيد من الدعم السياسي والمالي للفلسطينيين من أجل تمكينهم من الاستمرار بعملية التخطيط الحضري وصولاً لتحقيق التنمية الشاملة، وخاصة في المناطق المسماة "ج" انسجاما مع أجندة السياسات الوطنية " المواطن أولا".

وحيا الأعرج صمود الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذين يخوضون اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم 37 على التوالي مطالبين بحقوقهم الإنسانية العادلة والمشروعة والتي كفلتها لهم كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

ودعا الاعرج ممثلي الدول المشاركة كافة في تكثيف الضغط على الاحتلال ومطالبته بالاستجابة لمطالب الاسرى، والدفع نحو إطلاق سراحهم وعودتهم إلى أسرهم وهو حق من حقوق الانسان بالعيش بحرية وكرامة.

كما ودعا الأعرج الدول المشاركة في أعمال المؤتمر الوزاري الثاني للاتحاد من أجل المتوسط إلى عقد مؤتمر خاص يتناول محور التنمية الاقتصادية المحلية لبلدان المتوسط وعرض التجربة الفلسطينية في هذا المجال وتبادل الخبرات.

هذا وقد ناقش المشاركون في أعمال المؤتمر وثيقة التنمية الحضرية وتم اقرارها وإعلانها في نهاية المؤتمر.

التعليقات