عاجل

  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال نائب قائد الوحدة الصاروخية في حزب الله

  • القناة 12: نتنياهو يصادق على إجراء رئيس الشاباك مباحثات في القاهرة ورئيس الموساد في الدوحة

مساجد بلدة يعبد تصدح بالتكبير تضامنا مع الاسرى الأبطال

مساجد بلدة يعبد تصدح بالتكبير تضامنا مع الاسرى الأبطال
رام الله - دنيا الوطن
صدحت مساجد بلدة يعبد في جنين الصمود شمال فلسطين, بالتكبير والتهليل تضامنًا مع الأسرى الأبطال الذين يخضون, أكبر اضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية, من أجل الزام الإحتلال بتلبية مطالبهم, وتحسين ظروفهم المعيشية داخل المعتقلات وفقًا لحقوقهم المشروعة التي كفلها القانون الدولي واتفاقية جنيف لحماية الأسرى.

وتزامنًا مع الإضراب الذي يخوضه الأسرى, وضمن الفعاليات المستمرة التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية, لمساندتهم, علت تكبيرات المساجد في بلدة يعبد لتعلن تضامن أهلها الكامل مع معركة الكرامة, في اليوم السادس والثلاثين لإضراب الأسرى.

وأشارت تقارير للجنة المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين, إلى أن الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ36 على التوالي بات خطيرا ويتطّلب تحرّكا فعليا لإنقاذ حياتهم، لا سيما بعد الأنباء المتكرّرة والمتسارعة حول نقل أعداد كبيرة منهم إلى المستشفيات المدنية بعد تدهور أوضاعهم الصحيّة.

وأوضحت أنه خلال زيارات المحامين لعدد من السجون اليوم، نقلوا عن الأسرى أن أوضاعا صحية خطيرة يواجهها المضربون، بالمقابل, شدَّدت على أنهم يتحلون بإصرار وعزيمة على مواصلة المعركة حتى النصر.

يُذكر ان أحراش بلدة يعبد التابعة إلى محافظة جنين شهدت أول تشكيل للخلايا المسلحة من أجل مقاومة الإنتداب البريطاني على يد الشيخ عز الدين القسام, واستمر أهلها في النضال ضد الإحتلال الإسرائيلي, وخاضت العديد من المعارك ضده وشكلت حصنًا منيعًا للمقاومين الفلسطينيين والفدائيين عبر مراحل الثورة الفلسطينية وقدم أهلها العديد من الشهداء فداءً للوطن.