حفل تخرج ثانوية الاقصى الشرعية

حفل تخرج ثانوية الاقصى الشرعية
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، اقام قسم التعليم الشرعي التابع لها، احتفال تخريج الفوج السابع والخمسين " فوج الكرامة" لطلبة الثانوية العامة " التوجيهي وبفرعيه العلمي وللعلوم الإنسانية" الشرعيين، حيث أقيم الحفل في قاعة باب الرحمة داخل المسجد الأقصى المبارك.

وشارك في الحفل مدراء ومسؤولي دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس على رأسهم عطوفة مدير عام اوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد عزام الخطيب التميمي، ومساعد المدير العام والمدير المالي د. محمد ابراهيم ناصرالدين ومدير شؤون القدس والمسجد الأقصى المبارك في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في عمان المهندس عبد الله العبادي، وسماحة مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني، ومدير التعليم الشرعي د.ناجج بكيرات والسيد خالد
حمدان من الوعظ والإرشاد التابع لمديرية المسجد الأقصى المبارك. بالإضافة الى مدير المدرسة المربي نادر الافغاني وطاقم التدريس القائم عليها وجمع كريم من أهالي الخريجين.

واستهل الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، بصوت الطالب محمود أبو سنينة، تلتها كلمة عطوفة الشيخ عزام الخطيب الذي نقل تحية معالي وزير الأوقاف وائل عربيات، وأثنى على المستوى المتقدم الذي وصلته مسيرة التعليم الشرعي بفضل جهود كل القائمين عليها، وحث الخريجين على الحفاظ على قيم الانتماء التي ترعرعوا عليها في جنبات المسجد الأقصى المبارك، وجدد بدوره التزام دائرة الأوقاف الإسلامية بتوفير كل الاحتياجات اللازمة لتطوير منظومة التعليم الشرعي في القدس والمسجد
الأقصى المبارك.

وأعرب السيد مدير المدرسة الأستاذ نادر الافغاني عن عظيم سعادته المتكررة في نهاية كل عام دراسي، عند قطف محصلة الجهود المتكاملة من قبل الاهل والطلاب وثانوية التعليم الشرعي، على هيئة أفواج متلاحقة من قادة المستقبل وصناع الغد، شاكراً لعطوفة المدير العام مدى اهتمامه ورعايته لتحقيق هذه الرسالة.

وفي بادرة جميلة أهدي د. ناجح بكيرات كلمته الى المهندس عبد الله العبادي مدير شؤون القدس في عمان، الذي استهلها شاكرا له هذه اللفتة مؤكدا على مكانة المسجد الأقصى المبارك بكل مكوناته لا سيما رسالة التعليم التي تعتبر أحد اهم الاعمدة
الرئيسية المكونة لهذا التشكيل المتجانس المكون لهوية ورسالة المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على هذه المسيرة ورفدها ودعمها بكل الإمكانيات، كتوجه استراتيجي في دعم صمود المقدسيين للحفاظ على هوية الأرض والانسان.

وناب المربي محمد حمامي عن الكادر التعليمي للثانوية، في كلمته التي أبرز فيها حجم الاستثمار في العملية التعليمة الشرعية رغم الصعوبات التي تفرضها سياسات الاحتلال وانتهاكاته الصارخة تجاه المجتمع المقدسي والقدس بكل مكوناتها.

وتخلل مراسم الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة والهادفة قدمها طلاب الثانوية الشرعية، كان من جملتها قصيدة بعنوان " حصاد العام الدراسي"، وخطبة عن مكارم الاخلاق القاها الطالب اسلام عابدين.

وفي الختام كرم معلمو الثانوية الشرعية وادارتها عطوفة المدير العام الشيخ عزام الخطيب، في رسالة شكر وعرفان، قدم فيها السيد مدير المدرسة درعا تذكارياً لعطوفته، تلاها توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين مع مكافئة مالية رمزية
توالى على تقديمها كبار موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس.