نتنياهو لترامب الزعماء العرب يريدون تغيير الواقع والتوجه نحو السلام

نتنياهو لترامب الزعماء العرب يريدون تغيير الواقع والتوجه نحو السلام
الرئيسان الأمريكي والاسرائيلي
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أننا نقوي علاقاتنا مجدداً مع إسرائيل، واتفاق سلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي صعب جداً لكنه ممكن".

وتابع ترامب: لدي يقين أنه بمقدورنا تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، وأعرف أنه طريق صعب لكني أؤمن أننا قادرون على الوصول إلى نهاية المطاف.

وأضاف ترامب: مسيرة السلام عمل شاق وصفقة قاسية ولكنني أشعر أننا سنصل إليها، وستكون لنا مباحثات، مضيفاً أنا سعيد بوجود التعاون في مواجهة الإرهاب ونحن نتصدر هذه الجهود.

وأشار في حديثه، نريد لإسرائيل أن تنعم بالسلام الدائم ونحن حلفاء معها وتجمعنا فرص كثيرة في المستقبل، ولكن يجب أن نغتنم هذه الفرص معاً وهناك الكثير من الأمور التي يمكن أن تتحقق الآن، والتي كان لا يمكن تحقيقها سابقاً.

ترامب قال: إنه يمكننا التقدم في محاربة الإرهاب ومواجهة النظام الإيراني، وقد تلقيت الكثير من الإشارات الإيجابية في رحلتي للسعودية ولقائي زعماء العالم العربي والإسلامي.

من جانبه، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: إن الزعماء العرب يريدون تغيير الواقع والتوجه نحو السلام.

وأضاف نتنياهو، أن هذه مؤشرات واعدة خلال زيارة ترامب للسعودية، متابعاً "أقدر لكم حرصكم المستمر على أمن إسرائيل".

وأوضح" القدس هي العاصمة الموحدة لدولة "إسرائيل" ومن دواعي سروي استقبالكم هنا في بيتنا"، مستدركاً "أقدر لكم زيارتكم حائط المبكى وأنت أول رئيس يؤدي ذلك وشعب إسرائيل يقدم التحية لكم على ذلك".

وأكد رئيس حكومة الاحتلال أنه يريد العمل سوياً على حفظ الأمن في الشرق الأوسط وكبح جماح الطموح الإيراني في المنطقة.

ووصل اليوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى القدس المحتلة، في محطته الثانية في الجولة الخارجية الأولى له منذ توليه الحكم، حيث من المقرر أن يلتقي خلالها قادة الاحتلال.

التعليقات