الزهار: بعد زيارة ترامب.. الأمة العربية تدمر نفسها بنفسها

الزهار: بعد زيارة ترامب.. الأمة العربية تدمر نفسها بنفسها
محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس
رام الله - دنيا الوطن
استنكر القيادي في حركة حماس محمود الزهار، تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أثناء زيارته للسعودية، ووصفه حركة حماس بـ "الإرهابية".

وأضاف الزهار خلال حديثه لقناة (الشرق)، أن حماس منظمة تحرير تدافع عن أرضها المحتلة، وأن الدول التي حضرت القمة الإسلامية في السعودية لم تقف في وجه إسرائيل، وحماس قد آلمت حلفاء إسرائيل والوقوف في وجهها.

وأوضح أن زيارة ترامب تعمل على استقطاب في المنطقة بين من يريد أن يخدم شعبه ومن يريد أن يخدم ترامب، وأن اختراع الخلافات بين الدول الإسلامية هو اختراع (صهيوني- أمريكي)، متابعًا: "يجب أن نمد أيدينا إلى الشعوب ودعوها بأن تقوم بدورها، وهناك دول يجب أن نعيد ترتيب العلاقة معها".

وتساءل الزهار، ماذا نتوقع من مستوطن جاء من أمريكا مثل نتنياهو أو من روسيا مثل ليبرمان وسرقوا بلاد الهنود الحمر واعتبروها بلادهم، ويسرقون أرضاً من الأمة العربية، لينشئوا عليها دولة استعمارية، وأنهم ليس لهم أرض ولا وطن، وأن إسرائيل لم تترك دولة عربية إلا وقد اعتدت عليها.

وأشار إلى، أن ترامب ليس له عقيدة ومصلحته في أن يصف حماس بالإرهاب، ويريد أن يعرض فكرة عدم أهليته، وأنه ما من وعد قاله في حملته الانتخابية إلا وغيره، وأن الدعم في الانتخابات اليهودية هو الذي أتي به، وأن أي انتخابات في العالم الغربي مرتبط بالمال اليهودي، وأنه جاء لصفقة القرن "صفقة 450 مليار دولار"، ليشتري العرب بها سلاحاً، مبينًا أن الأمة العربية تدمر نفسها بنفسها، وتدفع ثمن قتلها لنفسها من مالها، وكله لمصلحة إسرائيل لتبقى في هذه المنطقة، معتبرًا أن هذه الفترة هي أسوأ فترة.

وتابع: "هناك من قادة العرب من يعتبر أن أي مقاومة أو حركة إسلامية هي إرهاب، وأن الدين إرهاب، وأن كثير من الدول تمنع شعوبها من جمع قرش واحد من أجل الأمة العربية".

وبيّن الزهار، أن الشعب الفلسطيني يمر بأسوأ حالاته، والبعض يريد محاصرة حماس لأنها تريد تحرير فلسطين، وهناك من يعتقد أن وجود إسرائيل هو وجود حقيقي شرعي، ولكنهم لم يعترفوا بأن حماس ضربت الأمن القومي الإسرائيلي.

شاهد مداخلة الدكتور محمود الزهار مع قناة الشرق..

 

التعليقات