مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب يستضيف قراء معروفين

مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب يستضيف قراء معروفين
رام الله - دنيا الوطن
يستضيف مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) قراء مشهورين ومعروفين من مختلف أنحاء الوطن العربي خلال شهر رمضان المبارك. سوف يؤم القراء المعروفون، من المملكة العربية السعودية والبحرين ولبنان، صلاة التراويح يومياً خلال الشهر الفضيل.

1-4 رمضان 1438: فضيلة الشيخ الدكتور فارس المصطفى، مستشار الشؤون الدينية والثقافية، مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب (الإمارات العربية المتحدة) 5-9 رمضان 1438: فضيلة الشيخ عبد الولي الأركاني، إمام مسجد هشام عبدالرحمن جعفر آل ريس (مملكة البحرين) 10-15 رمضان 1438: فضيلة الشيخ الدكتور حسن علي مرعب، إمام مسجد بهاء الدين الحريري (الجمهورية اللبنانية) 16-20 رمضان 1438: فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله غيلان، المقرئ بالمسجد النبوي الشريف (سابقاً)، (المملكة العربية السعودية) 21-29 رمضان 1438: فضيلة الشيخ الدكتور فارس المصطفى، مستشار الشؤون الدينية والثقافية، مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب (الإمارات العربية المتحدة)  

وفي إطار البرنامج السنوي الخاص بشهر رمضان المبارك، سوف يقدّم مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) 1200 وجبة إفطار يومياً في خيمة مكيّفة جُهِّزت خصيصاً لهذا الغرض. استقبل المسجد في عام 2016 أكثر من مئة ألف مصلٍ خلال الشهر الفضيل. ويُتوقَّع أن يكون عدد الزوار أكبر هذا العام.

قال عبد السلام المرزوقي، مدير عام مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب: "نلتزم بتنظيم حملات سنوية خلال شهر رمضان المبارك. تعكس هذه المبادرات روح الخير والعطاء في الشهر الفضيل، لا سيما وأن العام الجاري هو عام الخير في دولة الإمارات".

سوف يلقي فضيلة الشيخ الدكتور فارس المصطفى محاضرات يومية بعد صلاة العصر بعنوان "عبير رمضان"، وسيتم بثها مباشرةً عبر موقع "يوتيوب". كما تتضمن الحملة أيضاً بث حلقات يومية من برنامج "قطوف رمضانية" للشيخ الدكتور فارس المصطفى عبر موقع "إنستغرام".

بالإضافة إلى ذلك، سوف تُبَث الصلوات التالية مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين:

صلاة الجمعة

-        الجمعة 2 يونيو 2017

-        الجمعة 9 يونيو 2017

-        الجمعة 16 يونيو 2017

-        الجمعة 23 يونيو 2017

صلاة التراويح

-        السبت 27 مايو 2017

-        الأربعاء 31 مايو 2017

-        الاثنين 6 يونيو 2017

-        الأحد 11 يونيو 2017

صلاة ليلة القدر

-        الأربعاء 21 يونيو 2017

صلاة العيد

-        الأحد 25 يونيو 2017

يرحّب مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) أيضاً بغير المسلمين خلال شهر رمضان المبارك، حيث يتسنّى للزوار اختبار جوهر الشهر الفضيل عبر المشاركة في مآدب الإفطار إلى جانب المسلمين. ويطّلعون أيضاً على قيم الإسلام الحنيف، فضلاً عن ثقافة دولة الإمارات وتقاليدها.

قال فضيلة الشيخ الدكتور فارس المصطفى، مستشار الشؤون الدينية والثقافية في مسجد ومركز الفاروق عمر بن الخطاب: "رمضان من أهم المحطات في التقويم الهجري. إنه شهر مبارَك يساهم في جمع الشمل".

وأضاف: "الإسلام دين السلام ويشجّع على العيش المشترك. من المهم أن نعمل على إطلاع غير المسلمين على التعاليم الحقيقية لديننا الحنيف".