أبوغزاله يرعى حفل مدارس اليوبيل لنتائج المسابقة الـ14 للإبداع الشبابي

أبوغزاله يرعى حفل مدارس اليوبيل لنتائج المسابقة الـ14 للإبداع الشبابي
رام الله - دنيا الوطن
رعى الدكتور طلال أبوغزاله للسنة الثامنة على التوالي حفل إعلان مدارس اليوبيل عن نتائج المسابقة الرابعة عشرة للإبداع الشبابي في التصميم الإلكتروني، ضمن حفل خاص تخلّله افتتاح معرض اليوبيل الرابع عشر للتكنولوجيا.

وأعرب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في كلمة وجهها للطلبة خلال الحفل، عن اعتزازه وفخره بهذه المدرسة التي تؤمن بأن المستقبل للإبداع والاختراع المعرفي، وأن مستقبلنا لن يكون إلا بصنع المعرفة.

وأضاف أن هذه المدرسة تأسست لتكون مصنعا للقادة، ولبناء مستقبل هذه البلاد بالريادة والابتكار والإبداع، مؤكدا على أن الإبداع والمستقبل مرتبطان بصنع المعرفة.

واستعرض بعض التوقعات لمستقبل العالم، مبينا أن العالم متغير بسرعة أكبر بكثير من التوقعات، وما يستخدم الآن لن يكون صالحا للاستخدام في المستقبل، و"الذكاء الاصطناعي سيغير كل شيء  الأمر الذي يدعو إلى التفكير والإبداع بطموح لا حدود لها.

وأعرب عن اعتزازه وفخره بمدارس اليوبيل التي جاءت باهتمام من المغفور له بإذن الله الملك الحسين وجلالة الملكة نور، ويكمل جلالة الملك عبد الله الثاني المسيرة بالمناداة بالمعرفة والسعي من أجل أن يكون الأردن معرفيا.


ورحبت مديرة مدرسة اليوبيل الأستاذة سهى جوعانة براعي الحفل الدكتور أبوغزاله، وبينت أن المسابقات للعام الحالي جاءت محلية وعربية وعالمية، حيث يتم نشر المسابقة على مستوى العالم، ففي المشاركات من الولايات المتحدة الامريكية والهند ونيبال ومن الدول العربية قطر، بالإضافة إلى مشاركة 17 مدرسة من المدارس المحلية، بما فيها مدارس وكالة الغوث الدولية.

وأشارت إلى أن المدرسة تؤمن بأن المعرفة متاحة أمام الجميع، وأن رسالة المدرسة تقوم على إعداد طلبة قيادين؛ للإسهام في مواجهة تحديات المستقبل، واغتنام الفرص للإبداع والابتكار من خلال استخدام أدوات المعرفة.

من جانبه أكّد الأستاذ بسام الشايب رئيس لجنة التحكيم للجائزة، ان المسابقة مازالت تظهر لنا سنويا الثروات الكبيرة من المبدعين والمبتكرين، مشيرا إلى أنه يتم من خلال محاور المسابقات إبراز التميز واكتشاف المواهب والقدرات الشبابية.

وأعلن عن الفائزين بالمسابقات المختلفة التي تشمل التصوير الفوتوغرافي والتخطيط الاستراتيجي والتسويق، وتصميم الملصقات الإعلانية وتصميم الأفلام وتطبيقات الآندرويد.

وفي نهاية الحفل وزّع راعي الحفل ومديرة المعهد الجوائز على الفائزين والمتميزين، كما تم تكريم لجنة التحكيم للجائزة والتي تضم ممثلين عن القطاعات الرسمية والخاصة تترأسها مجموعة طلال أبوغزاله، كما قدمت المدرسة درعا تكريميا لراعي الحفل. 

وافتتح الدكتور أبوغزاله معرض اليوبيل الرابع عشر للتكنولوجيا الذي يأتي انسجاماً مع فلسفة مدرسة اليوبيل في استثمار عقول الطلبة للتعامل مع متطلبات عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومبادرات التعليم الإلكتروني.

ويتم تنظيم المعرض في نهاية كل عام دراسي، حيث تعرض من خلاله أعمال الطلبة المتميزة في مجالات تصميم المواقع الإِلكترونية وتصميم الجرافيك وإِنتاج الأفلام والعروض والإلكترونيات وبرمجة الروبوت وقواعد البيانات وكتابة برامج وتطبيقات هادفة باستخدام لغات البرمجة المختلفة.

التعليقات