صيدلاني: ارتفاع أسعار المسكنات وأدوية السكري.. والنقابة: الاجراء لتحقيق العدل

رام الله - دنيا الوطن
أكدت الصيدلانية ماريا حتحوت لميلودي إف إم ارتفاع أسعار بعض الأدوية مجدداً، وقالت ""تعديل الأسعار شمل أغلب شركات الأدوية بأصناف مختلفة مثل أدوية علاج السكر والمطهرات المعوية والمسكنات مثل الديكلون والسيتامول وما يشبهها"، مشيرةً إلى أن "التعديل قد يؤدي لتوافر بعض الأصناف المفقودة مثلما حصل في المرة السابقة".

وتابعت حتحوت ضمن نشرة محليات ميلودي "أيضاً السيتامول أو البنادول بأنواعه ارتفع، ونعتب على وزارة الصحة لأن الارتفاع يكون بشكل مفاجئ وعشوائي وبالتقسيط من خلال نشرات أسعار على " مجموعات الصيادلة" عبر الفيسبوك لتنشر وزارة الصحة بعد أيام نشرة أسعار بكافة الادوية التي تغير سعرها بعد أن يكون قد حصل تخبط بين الصيادلة".

بدوره أكد أمين نقابة الصيادلة طلال عجلاني لميلودي إف إن "تعديل الأسعار غايته تحقيق العدل بين شركات الأدوية بحسب آلية التسعير الموافق عليها في اللجنة الاقتصادية برئاسة مجلس الوزراء"، مضيفاً أن "جميع الأصناف الجديدة سعرت بالتسعيرة الجديدة لكن بعض المعامل التي كانت تنتج نفس الأصناف استمرت ببيعها بالسعر القديم ما استوجب تعديل سعرها لتتناسب مع الأسعار الجديدة".

وأشار إلى أنه "يمكن أن يرتفع أسعار أدوية أخرى تنتمي لنفس الزمرة الدوائية وقد ينخفض سعر بعض الأصناف"، مؤكداً أنه "لا يوجد نسبة محددة للارتفاع وما يحدده هو عدد الكبسولات ونسبة المادة في التركيب الدوائي وغيرها من العوامل".

التعليقات