نصائح للأم المرضعة في شهر رمضان

نصائح للأم المرضعة في شهر رمضان
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان، الذي ننتظره كل عام، وسط العديد من التساؤلات المحيرة من قبل بعد السيدات، اللاتي يبحثن عن إجابات تزيد من وعيهن بما يجب فعله خلال الشهر الكريم.

يأتي على رأس التساؤلات، مدى إمكانية صيام الأم المرضعة من عدمه خلال شهر رمضان، دون التأثير على صحتها وصحة طفلها.

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة سلوى السيد، استشاري النساء والتوليد، إن صوم الأم المرضعة في رمضان يختلف من أم لأخرى، فالطفل الرضيع الذي لم يتعدى عمره ستة أشهر يعتمد على الرضاعة وحدها، فلا نسمح لأمه بالصيام.

وأضافت السيد، في حديث لصحيفة "الدستور"، أن الصيام يؤثر على إدرار اللبن لعدم وجود سوائل في جسم المرأة المرضعة لمدة طويلة، الأمر الذي يؤثر على إشباع الرضيع وتعرض الأم للجفاف، علاوة على احتمالية تحجير اللبن بصدر الأم، والتي ستؤثر على رضاعتها للطفل، ما قد تصل إلى حرمان الطفل من الرضاعة بشكل نهائي.

ووجهت استشاري النساء والتوليد، العديد من النصائح للأم المرضعة، التي تخطى عمر ابنها الستة أشهر، ومن أهمها، الحرص على شرب ما يتخطى 12 كوبًا من السوائل، وتناول وجبة سحور متكاملة بجميع عناصر الغذاء الأساسية، مع تناول كميات كبيرة من التمر واللبن والفاكهة، بالإضافة إلى تأجيل أعمال تنظيف المنزل لبعد المغرب حتى تحافظ على برودة جسمها.

التعليقات