"وطنيون "يشدد على أوسع مشاركة بفعاليات مساندة الأسرى

"وطنيون "يشدد على أوسع مشاركة بفعاليات مساندة الأسرى
رام الله - دنيا الوطن
 بدعوة من حراك "وطنيون لإنهاء الانقسام " عقد ظهر يوم أمس في قاعة بلدية البيرة اجتماعاً وطنياً تشاورياً بحضور عدد واسع من القيادات السياسية والحزبية و الفعاليات الوطنية والنقابية الفلسطينة واعضاء من اللجنة التنفذية لمنظمة التحرير الفلسطينية,والمجلس التشريعي الفلسطيني , ومن وزراء سابقين و قادة المجتمع المدني لمناقشة تطورات اضراب الاسرى الأبطال في سجون الاحتلال واشكال الدعم والمساندة التي يجب القيام بها لضمان انتصار الاسرى وتحقيق جميع مطالبهم المشروعة , و أيضاً لبحث الخطوات السياسية الكفيلة بإنهاء الانقسام الداخلي االفلسطيني.

واعتبر المجتمعون بأن دعم إضراب الاسرى يشكل أولوية وطنية عليا و ، و معركة كفاحية و سياسية مباشرة ، و العمل على ضمان انتصار الأسرى في اضرابهم يشكل رافعة للعمل الوطني و الكفاح الشعبي ضد الاحتلال ، كما يعتبر خطوة على طريق إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي . و شدد المجتمعون على أهمية الالتزام الوطني و الشعبي الشامل للقضايا التي وردت في البيان الصادر عن الهيئة العليا لإسناد الإضراب و لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل ، وخاصة الإضراب الشامل يوم الاثنين الموافق 22 /5، و مشاركة كافة القيادات السياسية و الشعبية و المجتمعية في الإضراب عن الطعام داخل خيم الاعتصام ، بالاضافة إلي المسيرات الشعبية الضاغطة على الاحتلال و إرغامه على الرضوخ لمطالب الأسرى .

 كما دعا الاجتماع القيادة السياسية لتحمل مسؤولياتها و حشد الدعم العربي و الدولي لقضية الأسرى و مطالبهم المشروعة في كافة المحافل الدولية مشدداً على أهمية التوجه لجميع مؤسسات الامم المتحدة و خاصة الأمين العام و مجلس حقوق الانسان و الجمعية العامة و الطلب منها لاتخاذ مواقف واضحة لإلزام اسرائيل بجميع مطالب الأسرى .

 و من ناحية أخرى شدد الاجتماع على ضرورة إلغاء جميع الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة الفلسطينية بحق قطاع غزة ، كما طالب حركة حماس بحل ما يسمي باللجنة الإدارية . داعياً في الوقت نفسة إلى الالتزام بقرارات تحضيرية بيروت و خاصة المتصلة بتشكيل حكومة وحدة وطنية و العمل على ضمان عقد مجلس وطني توحيدي ينهي الانقسام و يكرس الشراكة السياسية وفِي تحمل المسؤولية الوطنية و مجابهة التحديات الخطيرة التي تواجه قضيتنا الوطنية .

كما توقف الاجتماع أمام جملة من الاقتراحات الملموسة ، بما في ذلك إمكانية توجيه نداء للشعب من قبل نخبة محددة من القيادات الوطنية في الداخل و الخارج ، حول سبل مساندة إضراب الأسرى و متطلبات إنهاء الانقسام وانقاذ المشروع الوطني . و ستقوم سكرتاريا وطنيون بمتابعتها مع كافة الجهات ذات الصلة و بلورة آلية تنفيذها خلال الأيام القريبة القادمة.

التعليقات