الأمن الوطني يوقف 129 شخص متورط في قضايا إجرامية

رام الله - دنيا الوطن
 بهدف تضييق الخناق على الشبكات الإجرامية التي تهدد سلامة المواطن وممتلكاته، نفذت قوات الشرطة عمليات مداهمة عبر العديد من ولايات الوطن، مست مختلف الأحياء الشعبية خاصة النقاط السوداء والأماكن المشبوهة، أسفرت عن توقيف (129) شخص لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون، على غرار الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية، بالإضافة إلى حجز كمية معتبرة من علب السجائر.

 وقائع القضية الأولى تعود إلى تلقي قوات شرطة البليدة لمعلومات مؤكدة مفادها  قيام ثلاثة أشخاص بترويج كمية من الأقراص المهلوسة على مستوى مختلف أحياء المدينة، على إثر ذلك  قامت قوات الشرطة بتكثيف الدوريات والتحريات وسط الأحياء، أين تم توقيف المشتبه فيهم و ضبط164 مؤثر عقلي من مختلف الأنواع.

في حين تمكن عناصر أمن ولاية الجزائر وغليزان، من توقيف 123 شخص مشتبه فيهم، تم من خلالها حجز120 قرص مهلوس و998 غرام من الكيف المعالج بالإضافة إلى أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام.

 في سياق أخر تمكنت قوات الشرطة بأمن ولاية سوق أهراس، من حجز كمية معتبرة من علب السجائر قدرت بـ 2070 علبة من مختلف الأنواع و 600 علبة من تبغ الشيشة، حيث سمحت العملية إلى توقيف ثلاثة أشخاص، يحترفون ممارسة هذا النشاط بطريقة غير شرعية.

 هذه العمليات تندرج ضمن الإستراتيجية المسطرة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني الرامية إلى محاربة وردع الجريمة بشتى أنواعها خاصة منها المتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية.