الجالية الفلسطينية وجمعية الصداقة بالبوسنة والهرسك تحييان الذكرى 69 للنكبة

الجالية الفلسطينية وجمعية الصداقة بالبوسنة والهرسك تحييان الذكرى 69 للنكبة
رام الله - دنيا الوطن
شارك أبناء الجالية الفلسطينية وحشد كبير من مواطني البوسنة والهرسك اليوم السبت امام الكاتدرالية الكاثوليكية في وسط العاصمة البوسنية سراييفو ، في وقفة تضامنية بمناسبة مرور 69 عاما على النكبة، ودعما للأسرانا البواسل المضربين عن الطعام لليوم الرابع والثلاثين.

وجاءت هذه الوقفة ضمن الفعاليات التي دعت إليها الجالية الفلسطينية بالتنسيق مع جمعية الصداقية البوسنية الفلسطينية.

وأكد رئيس الجالية الفلسطينية في البوسنة والهرسك الدكتور ماجد معروف، خلال الوقفة التضامنية، على ضرورة تحرك الصليب الاحمر الدولي والمنظمات الدولية ذات الصلة لحماية الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وشدد على ضرورة تكثيف الجهود والتواصل مع المؤسسات الدولية والمحلية من أجل إيصال صوت الأسرى ودعمهم في مطالبهم الشرعية .

من جانبه، ندد رئيس جمعية الصداقة البوسنية الفلسطينية بالمعاملة الوحشية التي يتعرض لها الاسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي والتي تتعارض مع ابسط الحقوق التي يجب ان يتمتع بها اي معتقل سياسي او اسير حرب، وشدد على ضرورة مواصلة النشاطات وإشراك أكبر عدد ممكن من المؤسسات، خاصة مؤسسات المعتقلين والاسرى في البوسنة والهرسك في الفعاليات التضامنية مع الأسرى.

 وكذلك ادلت الآنسة سوزان الاخرس باسم شبيبة الجالية بتصريحات لوسائل الاعلام طالبت من خلالها المجتمع الدولي للتحرك ودعم الاسرى وعدم السماح لقوات الاحتلال الاسرائيلي بممارسة العقاب الجماعي على اهلنا في فلسطين المحتلة.

ومن الجدير بالذكر ان الجالية الفلسطينية في البوسنة والهرسك قد نظمت وقفة تصامينة مع اسرانا البواسل في مدينة توزلا بتاريخ 2017/05/04م وفي مدينة زينيتسا بتاريخ 2017/05/14م وقد اصدرت الجالية بيانات توضيحية تناقلتها وسائل الاعلام لاضراب الاسرى وما يتعرضون له من عزل وعقوبات وحشية داخل السجون الاسرائيلية.

التعليقات