الاتحاد الوطني يشارك بإحياء ذكرى النكبة بحضور من السويد وايرلندا

الاتحاد الوطني يشارك بإحياء ذكرى النكبة بحضور من السويد وايرلندا
رام الله - دنيا الوطن
أكد الاتحاد الوطني الفلسطيني على أن حق العودة مقدس ، وأن المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية الكاملة عن تهجير الشعب الفلسطيني وعليه أن يدعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

وقال عماد شعبان من الاتحاد الوطني الفلسطيني في السويد خلال مشاركة الاتحاد بفاعلية ذكرى النكبة في مدينة اوبسالا ، بحضور نشطاء والمتضامنين مع القضية الفلسطينية من السويد وايرلندا واسبانيا ، وبحضور جانيت اسكانيلا عن حزب اليسار والتي قادت سفينة التضامن مع غزة ومنعت من دخول الاراضي الفلسطينية لمدة عشر سنوات، الذين اكدوا على عدالة القضية الفلسطينية ، وكذلك اعضاء الاتحاد الوطني محمد عواد وحسين راد.

ومن جانيه قال شعبان نتقدم بالشكر لكافة المتضامنين الذين شاركوا بهذه الفعالية ، الامر الذي يؤكد دعمهم لشعبنا، وكذلك للأسرى الابطال في سجون الاحتلال.

وتابع شعبان في ذكرى النكبة نجدد الدعوة على حق الشعب الفلسطيني بالعودة الى ارضه ودياره التي هجر منها ، وندعو المجتمع الدولي لتكثيف الضغط على الاحتلال وفرض العقوبات على حكومته الفاشية .

وتقدم شعبان بالتحية للأسرى المضربين عن الطعام، مشيرا ان الاتحاد الوطني الفلسطيني سيتوجه الى البرلمانات الاوروبية للتدخل والدفاع عن الاسرى في قضيتهم العادلة .

التعليقات