الأخبار
فتح تنظم وقفة جماهيرية حاشدة نصرة للأقصى شمال القطاععرب 48: العربية للتغيير: نطالب بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بالقدس.. ونتنياهو يتحمل المسؤوليةتوقيع عقد رعاية بين جمعية كنف الخيرية ونادي الاتفاق الرياضيالأحمد يلتقي ناظم اليوسف لبحث الاوضاع الفلسطينية في عين الحلوةأبو معمر: الفصائل الأربعة ناقشت قضايا مهمة لدعم المرابطين بالأٌقصىوزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشافي تخصصية مركزيةأبو ظريفة: ما يجري بالقدس مخططات مبيتة للاحتلال لتقسيم الأقصىاليمن: المجلس الانتقالي يعقد لقاء تشاوري مع مختلف الفصائل بحضرموتمصر: كورال وورش فنية لثقافة جاردن سيتى بشارع المعزمطر: الضميري لم يتحدث لـ"موطني" وجهات مشبوهة وراء الأخبار الكاذبةتخريج الفوج الثالث لمدرسة نقش ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدوليالكلية الجامعية تختتم تخريج فوج من خريجيهاقوات الإحتلال تطلق سراح أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدسأمين عام ملتقى الأديان يحيي المرابطين بالمسجد الأقصىمفوضية رام الله ومجلس قروي بني زيد ينظمان محاضرة تثقيفية
2017/7/21

سلسلة اجراءات إسرائيلية "اقتصادية" للفلسطينيين خلال شهر رمضان

سلسلة اجراءات إسرائيلية "اقتصادية" للفلسطينيين خلال شهر رمضان

ارشيفية

تاريخ النشر : 2017-05-19
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت ما تسمى بـ "الإدارة المدنية" الإسرائيلية عن سلسلة من الإجراءات بمناسبة شهر رمضان المبارك، تستمر حتى أيام عيد الفطر المبارك.

وبموجب هذه الإجراءات ستصدر الادارة المدنية، (200,000) تصريح لزيارة عائلات إلى إسرائيل طوال شهر رمضان وعيد الفطر، من دون تحديد العمر، ومن دون الالتزام بالبطاقات الممغنطة، مضيفة: "أما الممنوعون أمنيًّا فيُمنع دخولهم".

وأعلنت المصادر العربية أنه سيتم منح التصريح ابتداءً من يوم الأحد وحتى الخميس بين الساعات 8 صباحًا وحتى 10 مساءً بما في ذلك أيام عيد الفطر، في حين تمت المصادقة على 700 تصريح زيارة من أجل زيارات العيد.

أما فيما يتعلق بالصلاة بالمسجد الأقصى (أيام الجمعة + ليلة القدر)، فقد تقررت أن من سيغادرون هم الرجال الذين تجاوز عمرهم 40 عامًا من دون تصريح، بينما الرجال الذين يتراوح عمرهم ما بين 30 وحتى 40 عامًا سيتم اصدار تصاريح لهم من أجل الصلاة يوم الجمعة.

وأضافت: "النساء لن يحتاجوا لاصدار تصريح ومن دون تحديد العمر، بينما الأولاد، حتى 12 سنة هم أيضًا سيخضعون لفئة "دون تصريح".

وبينت الادارة المدنية الإسرائيلية، أن حاجز قلنديا، وفي إطار الإجراءات سيتم فتح حاجز شمالي إيضا لإتاحة دخول المصلّين من أجل المساعدة في تخفيف الزحمة على الحاجز (الدخول إلى فقط. أما العودة فعن طريق حاجز قلنديا).

في حين ستصدر 500 تصريح خروج الى الخارج عن طريق مطار بن غوريون، بعد الخضوع لفحص أمني، إضافة إلى إمكانية إزالة المنع الأمني لـ (1000) شخص.

وفيما يتعلق بإجراءات العمل في في الحواجز الأخرى، فستكون على النحو التالي:

حاجز الجيب في أيام شهر رمضان يسمح بعبوره لمَن يملك تصريح الـ- BMC أو الـ VIP.

 حاجز الجلمة سيتم تمديد ساعات العمل حتى 00:00 (12 ليلًا) في كلّ أيام الأسبوع لعبور عرب الداخل، بينما حاجز 300 بجنين فسيفتح حتى 00:00 (12 ليلًا) إلى سكان منطقة التماس.

أما حاجز برطعة، فتصريح دخول وخروج عرب إسرائيل عن طريق معبر ريحان.

وعن معبر أم الريحان، فتح الحاجز حتى 00:00 (12 ليلًا) إلى سكان منطقة التماس، بينما بوابة ضاحية البريد، فتح الحاجز لعودة المصلّين من المسجد الأقصى في أيام الجمعة بين الساعات 14:30 وحتى 16:00 ظهرًا.

أما حاجز مزمورية، تصريح حرّ لزيارة عائلات في قرية مزمورية شريطة إيداع بطاقة الهوية في الحاجز.

وبخصوص قطاع غزة، فقد قررت الادارة المدنية منح الإجراءات التالية:

الصلوات في مسجد الأقصى (أيام الجمعة) – 100 تصريح في كلّ يوم جمعة خلال الشهر لرجال تجاوز عمرهم 55 عاما، وذلك من خلال باصات ("شاتل"، shuttle bus).

وأضافت الصلوات في المسجد الأقصى (في أيام الأحد وحتى الخميس، 300 تصريح فقط طيلة شهر رمضان.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف