كرونوسويس فلاينج رجيوليتر تحصد جائزة "ريد دوت" المرموقة للتصميم

كرونوسويس فلاينج رجيوليتر تحصد جائزة "ريد دوت" المرموقة للتصميم
رام الله - دنيا الوطن
لقد اتخذت لجنة التحكيم قرارها: بعد عدة أيام تم خلالها تقييم آلاف المنتجات من كافة أنحاء العالم، حصلت ساعة اليد الميكانيكية "فلاينج رجيوليتر" من كرونوسويس على جائزة "ريد دوت" الشهيرة. ومن خلال موديل فلاينج رجيوليتر قدمت كرونوسويس تصميما مميزا كرمه خبراء جائزة ريد دوت: تصميم المنتجات 2017 بختم الجودة الذي ينشده الجميع حول العالم.

يتلاعب فلاينج توربيلون بتقاليد الساعات الراقية ويضفي عليها بعدا جديدا. ساعة حائط منظم تظهر الساعات والثواني بأسلوب غير مركزي، والتي كانت مشهورة في القرن التاسع عشر، وتحديدا لساعات الحائط والساعات الواقفة. وبفضل أول ساعة يد "رجيوليتر" من صنع كرونوسويس في 1988، سرعان ما حقق نوع الساعة هذا شهرة وشعبية  حيث تطور ليصبح من موديلات القمة في العلامة. تقدم كرونوسويس الآن ميناء الـ "رجيوليتر" في نسخة "ثلاثية الأبعاد": بمقياس دقائق عائم وميناء فرعية للساعات والثواني، والتي تم تعليقها في الهواء بتركيب محكم ومتقن على قواعد مثبتة بطريقة ملولبة. تشتمل التغييرات الفنية اللازمة للتصميم الجديد، ضمن أشياء أخرى، طارة مطورة بطريقة خاصة وكريستال زفير ملتوٍ يؤكد بشكل مثالي على خاصة الأبعاد الثلاثة. تم تصميم عينة الأملود  Guillocheالمعقدة على المستوى الأدنى على ماكينة محرك وردي تاريخي في الاستوديو الداخلي الخاصة بالعلامة. وبفضل قاعدة زجاج الزفير (إنجاز ساعات فاخرة من كرونوسويس)، يمكنك رؤية آلية حركة C.122 التي تم استخدامها كذلك في أول ساعة رجيوليتر أوتوماتيكية. وهكذا تعد فلاينج رجيوليتر متعة للأعين أيا كانت زاوية الرؤية.

وأوضح الأستاذ الدكتور بيتر زيك، المؤسس والرئيس التنفيذي لجائزة ريد دوت قائلا: "يتبع الفائزون بجائزة ريد دوت استراتيجية التصميم المناسبة. وقد أدركوا التلازم بين التصميم الجيد والنجاح  الاقتصادي. توثق جائزة ريد دوت الهامة الجودة العالية للتصميم كما تعد مؤشرا لسياستهم الناجحة في التصميم".

تحظى مسابقة التصميم الدولية، جائزة ريد دوت: تصميم المنتجات، ومقرها الرئيسي في إيسن، ألمانيا، تحظى بأهمية دولية راسخة. منذ أكثر من 60 عاما بالفعل اجتمعت لجنة التحكيم لأول مرة لتقييم أفضل تصاميم اليوم. ومنذ ذلك الحين، يقوم فريق من الخبراء بمنح ختم الجودة للتصميم الجيد والإبداع للتصاميم المميزة خلال العام.

قامت لجنة التحكيم التي تضم حوالي 40 من المصممين المستقلين، أساتذة التصميم والصحفيين المتخصصين باختبار، مناقشة وتقييم كل منتج فردي. وقد شارك في المسابقة إجمالا أكثر من 5,500 منتج من 54 دولة هذا العام.