اتحاد الشباب الديمقراطي ينظم فعالية أحياءا للذكرى 69 للنكبة

اتحاد الشباب الديمقراطي ينظم فعالية أحياءا للذكرى 69 للنكبة
رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد الشباب الديمقراطي فعالية أحياءا للذكرى 69 للنكبة  وتضامن مع الاسرى في معركة الحرية والكرامة  في مقره في مخيم عقبة جبر بمشاركة عشراتالأطفال من المخيم عقبة جبر .

حيث قدم عضواللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة صلاح السمهوري استعراضا لإحداث النكبةوالتهجير القصري لآبائنا وأجدادنا عام 1948 على أيدي العصابات الصهيونية والتواطؤالبريطاني معهم مستعرضا المجازر التي نفذتها العصابات الصهيونية ضد أبناء شعبنامما جعلهم يهجروا مدنهم وقراهم .

كما اكد ان حقالعودة هو حق فردي وجماعي و لا يسقط بالتقادم وسينتقل هذا الحق عبر الأجيال حيتحقيقه.كما اكد على أهمية أخد وكالة الغوث لدورها في رعاية اللاجئين التي إنشأت مناجلهم حتى العودة الى ديارهم.

كماطالب بالتدخل الدولي  العاجل لحماية أسراناوانقاذ حياتهم بعد دخولهم الشهر الثاني في اضرابهم عن الطعام محملا الحكومةالاسرائيلية المسؤولية عن حياتهم .

فيما اكد جلالعوضات عضو منتدي مخيم عقبة جبر الممول من اليابان (جايكا) مؤكدا على اهمية الاطفالفي المخيم والنهوض بهم وتوفير مطلباتهم الحياتية من خلال حصر الاحتياجات الأساسيةلاطفالنا بالمخيم .

كما قدمالعديد من الاطفال المشاركين العديد من الكلمات والقصائد تحاكي النكبة ومعاناةابائهم واجدادهم قيل 69 عاما مؤكدين ان المخيم هو محطة انتظار حتى العودة .






















التعليقات