الأخبار
فتح تنظم وقفة جماهيرية حاشدة نصرة للأقصى شمال القطاععرب 48: العربية للتغيير: نطالب بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بالقدس.. ونتنياهو يتحمل المسؤوليةتوقيع عقد رعاية بين جمعية كنف الخيرية ونادي الاتفاق الرياضيالأحمد يلتقي ناظم اليوسف لبحث الاوضاع الفلسطينية في عين الحلوةأبو معمر: الفصائل الأربعة ناقشت قضايا مهمة لدعم المرابطين بالأٌقصىوزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشافي تخصصية مركزيةأبو ظريفة: ما يجري بالقدس مخططات مبيتة للاحتلال لتقسيم الأقصىاليمن: المجلس الانتقالي يعقد لقاء تشاوري مع مختلف الفصائل بحضرموتمصر: كورال وورش فنية لثقافة جاردن سيتى بشارع المعزمطر: الضميري لم يتحدث لـ"موطني" وجهات مشبوهة وراء الأخبار الكاذبةتخريج الفوج الثالث لمدرسة نقش ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدوليالكلية الجامعية تختتم تخريج فوج من خريجيهاقوات الإحتلال تطلق سراح أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدسأمين عام ملتقى الأديان يحيي المرابطين بالمسجد الأقصىمفوضية رام الله ومجلس قروي بني زيد ينظمان محاضرة تثقيفية
2017/7/21

الصحة العالمية: الكوليرا في اليمن "لم يسبق لها مثيل"

الصحة العالمية: الكوليرا في اليمن "لم يسبق لها مثيل"

صورة أرشيفية

تاريخ النشر : 2017-05-19
رام الله - دنيا الوطن
أعرب ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن، الدكتور نيفيو زاغاريا، الجمعة عن قلقه من "السرعة التي لم تسبق لها مثيل في انتشار مرض الكوليرا في محافظات البلاد"، متوقعاً أن تظهر 200 ألف إصابة جديدة في النصف سنة القادمة".

وكشف زاغاريا، خلال مؤتمر عقد في مقر المنظمة في جنيف عدداً من المعطيات قائلاً: "إن عدد الحالات وصل إلى 23425 إصابة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 242 حالة في 18 محافظة منذ 27 أبريل/نيسان الماضي".

ولفت منسق المنظمة المقيم في اليمن، في تصريح للصحافيين عبر الهاتف، إلى أن اليومين الماضيين شهدا تسجيل أكثر من 3000 حالة جديدة، ووفاة 20 شخصاً"، مضيفاً أن"نسبة الوفاة من المرض تصل إلى 4-5 %".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد نشرت على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر " أن أكثر من 6,200 حالة سُجلت فقط بالعاصمة صنعاء وحدها" التي يسيطر عليها المسلحون الحوثيون الذين تدور بينهم وبين التحالف العربي بقيادة السعودية حربا منذ فترة.

وحتى الاثنين؛ كان عدد المتوفين 184 شخصاً وفقاً للصليب الأحمر؛ إلا أن ارتفاعاً حاداً بالوفيات طرأ الأربعاء بحسب منظمة اليونيسف التي أوضحت "أن ضحايا الكوليرا وصلوا إلى 209"، موضحة أنها "تشتبه بأكثر من 17 الف شخص بأنهم مصابون بهذا المرض".

ويشكك نشطاء في هذه الأرقام، ويرون أن أرقام الوفيات تتجاوز ذلك، لأن هناك حالات كثيرة قضت ولم تسجل نتيجة لبعدها عن مراكز استقبال الحالات، أو لصعوبة وصولها إلى المشافي بسبب ظروف الحرب أو ظروف المواطنين المادية.

وسبق لليمن، أن تعرض "لهجمة كوليرا" قبل أقل من عام، إذ اجتاح هذا المرض مديرياته وفتك بأكثر من 145 في الفترة ما بين أكتوبر/تشرين الأول ومارس/آذار العام الماضي، إلا أنه عاد الآن بوتيرة أقوى.

فيديو أرشيفي: الكلوليرا في اليمن

 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف